بقيق: قصائد و»شيلات» ترفض المخدرات والمعاكسات.. والإرهاب

مجموعة من الشباب يستمعون لبعض الفقرات (الشرق)

طباعة التعليقات

بقيقمحمد آل مهري

تحوّل الشعر الشعبي والشيلات والأناشيد إلى وسائل توعية ترفض المخدرات والتدخين والسرقة والمعاكسات والتفحيط والتصرفات العدوانية. وفي محافظة بقيق نظم مكتب الندوة العالمية للشباب الإسلامي بالتعاون مع مكافحة المخدرات برنامجاً توعوياً استهدف الشباب، مساء أمس الأول، في الممشى المقابل لجامع مصعب بن عمير.
وحضر البرنامج قرابة 3000مشارك.
وشدد الشيخ عبد الكريم بن فهد المشيقح، في مخاطبته الشباب، على اتباعهم الخير وجلسات الخير ووجههم إلى الحفاظ على ممتلكات الوطن وعلى أنفسهم من الضياع وترك العادات السيئة، كما قدم الشاعر عبدالله بن حمد الغيث المشرف العام على الملتقى المتنقل ببريدة مشابهة وعرض بعض تجاربه في الحياة.
وفي ختام البرنامج تم السحب على الجائزة الكبرى وهي «قعود» وجوائز أخرى.
وتتمحور فكرة البرنامج بعقد جلسة (واحدة )كل ثلاثة أشهر خلال الفترة المسائية في ساحة الحي مع الأخذ بالضوابط الشرعية والأخلاقية لأهل الحي, وتتضمن مواضيع اجتماعية هادفة من قبل المختصين في هذا المجال من علماء وأساتذة ويتم التركيز على مشكلات الشباب وهمومهم مباشره بعيدا عن التكلف والرسمية المملة (عن طريق الكلمة والابتسامة والمسابقة والحوار والهدية ) وذلك تحت إشراف الجهات الحكومية المختصة ووفق دراسة مسبقة للحي المراد عقد الملتقى بين جنباته.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٤٨٨) صفحة (٧) بتاريخ (٠٥-٠٤-٢٠١٣)
الأكثر مشاهدة في محليات
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...