إضافة 9 كيانات و9 أفراد لقوائم الإرهاب بقرار من السعودية والإمارات والبحرين ومصر

الغبار يخلِّف 110 حوادث مرورية خلال 48 ساعة.. ويُعلِّق الدراسة في المنطقة.. باستثناء حفر الباطن

طباعة ١ تعليق

الدمام، بقيق ـ صالح الأحمد، محمد آل مهري، محمد خياط، علي آل فرحة

سجلت طرقات المنطقة الشرقية خلال اليومين الماضيين، تزامناً مع هطول الأمطار والأجواء المتقلبة التي أثارت الأتربة والغبار، نحو 110 حوادث مرورية تسببت في إصابة سبعة أشخاص بإصابات طفيفة. وبين لـ «الشرق» الناطق الإعلامي لمرور المنطقة الشرقية المقدم علي الزهراني، أنه تم استنفار جميع دوريات المرور وتوزيعها بشكل مكثف على جميع المواقع التي تشهد كثافة في الحركة المرورية، وتنفيذ الخطة المرورية بالتعاون مع الجهات الأخرى العاملة في الميدان، مشيراً إلى أن معظم الحوادث التي وقعت كانت بسيطة.
من جهتها، منعت قوات حرس الحدود إبحار القوارب الصغيرة إلى البحر، التي يقل طولها عن سبعة أمتار، وقال المتحدث باسم حرس الحدود في المنطقة الشرقية العقيد البحري خالد العرقوبي لـ «الشرق»، إن تحذيرات المنع مرتبطة بتقلبات الأحوال الجوية وسرعة الرياح، مشيراً إلى أنه متى ما انتهت تلك التقلبات فسيتم السماح لتلك القوارب بالإبحار.

تعليق الدراسة

علّقت إدارات التربية والتعليم في المنطقة الشرقية، باستثناء حفر الباطن، الدراسة لهذا اليوم السبت، مراعاة للأوضاع الجوية التي تمرّ بها المنطقة وموجة الغبار التي داهمت المحافظات خلال اليومين الماضيين. وقال مدير تعليم المنطقة الشرقية الدكتور عبدالرحمن المديرس لـ «الشرق» إن التعليق يختصّ فقط بالمدارس وليس الإدارات أو مكاتب التعليم وما يتبعها.
ويصل عدد مدارس البنين والبنات 1700 مدرسة تابعة لتعليم الشرقية، وقرابة 1000 تابعة لتعليم الأحساء، و612 تابعة لتعليم حفرالباطن.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٤٨٩) صفحة (١٠) بتاريخ (٠٦-٠٤-٢٠١٣)