«أرامكو» ترشد الطاقة الكهربائية في معرض مساحته 23 ألف متر مربع

طباعة التعليقات

بقيقمحمد آل مهري

بدأت شركة أرامكو السعودية حملة ترشيد الطاقة الكهربائية في محافظة بقيق من خلال معرض مساحته 23 ألف متر مربع تتضمن فعالياته التعرف على الطاقة الكهربائية، واستخدامها وفق الحاجة، ومنع هدرها، أو الإسراف في استخدامها.
افتتح المعرض محافظ بقيق عبداللطيف العبد، ونائب رئيس شركة أرامكو لأعمال الزيت في المنطقة الجنوبية، المهندس زهير الحسين، وعدد من مديري الدوائر الحكومية، وموظفي شركة أرامكو السعودية.

وتهدف الحملة إلى ترشيد الطاقة الكهربائية إلى أقل المستويات، والتعريف أن إهدار الطاقة هو إهدار لمواردنا الطبيعية، وأن التوعية بترشيد الطاقة يجب أن تصل إلى كل بيت في السعودية، وأن إهدار الطاقة يسهم في رفع درجات حرارة الأرض «الاحتباس الحراري»، مما يؤدي إلى تهديد الحياة على كوكب الأرض، بالإضافة إلى أن واجبنا تجاه ديننا ووطننا يحتم علينا الحد من إهدار الطاقة، وتوعية من حولنا بضرورة ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية.

وتتكون فعاليات الحملة من خيمة التصوير التخيلي، وهي تقنية تمكن الشخص من التقاط صورة لنفسه أمام خلفية صماء، وبعد الطباعة تظهر خلفيات غريبة توحي بأنك في عالم آخر، وخيمة تحدي القدرة الذاتية، وخيمة نجم الترشيد، التي تحتوي على لعبة اختيار الأجهزة والمستلزمات المنزلية التي تحد من استهلاك الطاقة الكهربائية، وخيمة الواقع الافتراضي، وخيمة عالم الطاقة، والسيارة المثالية، وخيمة المعرض، وخيمة اختبر نفسك، وخيمة الألعاب التفاعلية، وخيمة توليد الكهرباء، وخيمة الندوات واللقاءات، وخيمة المنزل المثالي. وتستمر الحملة أربعة أيام من الصباح إلى العاشرة مساء، فيما خصصت أيام لطلاب وطالبات المدارس والعائلات.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٤٩٩) صفحة (١٠) بتاريخ (١٦-٠٤-٢٠١٣)
الأكثر مشاهدة في محليات
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...