«تقنية الدمام» تشارك بـ «شمس 1» في حملة ترشيد الطاقة ببقيق

سيارة «شمس 1» (الشرق)

طباعة التعليقات

بقيقصالح العجرفي

تشارك الكلية التقنية في الدمام في حملة ترشيد الطاقة بمحافظة بقيق، التي بدأت أمس وتستمر أربعة أيام تحت عنوان «ترشيد الطاقة التزام فردي»، بسيارة «شمس1» التي أنتجها طلبة الكلية مؤخراً، وحازت على إعجاب زوار يوم التوظيف والتقنية.

وتستهدف الحملة المجتمع من الفئات العمرية للتعريف بالمحافظة على الطاقة وطرق ووسائل ترشيدها، وتأتي مشاركة الكلية بسيارة شمس1، التي تعمل بالطاقة الشمسية، وتبلغ سرعتها 75 كلم، وتقطع مسافة 200 كم دون الحاجة لإعادة الشحن، من أجل التعريف بالسيارة، ومدى محافظتها على البيئة، وترشيدها للطاقة، والعمل على تسويقها.

ودعا مدير العلاقات العامة في الكلية، المهندس صالح الشهري، إلى الاستفادة القصوى من هذه الحملة، وإلى حرص المشاركين على اكتساب المعرفة والتعرف على العوائق والمشكلات التي تواجه ترشيد الطاقة في المملكة، التي تأتي على هامش برامج الحملة.
ورحب الشهري بدعم وزيادة التوعية في ترشيد واستهلاك الطاقة، وقال: في كلية التقنية لا ندخر جهداً لدعم مثل هذه الحملات، وتقديم الإمكانيات كافة لإنجاحها، موضحاً أن هذا الحملة تعد من أهم الحملات في مجال المحافظة على الطاقة، كما أنها تشكل دعماً لتوجيهات الحكومة الرشيدة الهادفة إلى محور أساسي هو ترشيد الطاقة.

وفي سياق متصل، تشارك الكلية التقنية في الدمام في يوم المهنة بكلية المجتمع التابعة لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، والمقام تحت رعاية مدير الجامعة الدكتور خالد السلطان للتعريف بالبرامج التدريبية في الكلية والمقدمة للقطاع الخاص والجهات الحكومية.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٤٩٩) صفحة (١٠) بتاريخ (١٦-٠٤-٢٠١٣)
الأكثر مشاهدة في محليات
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...