قالت إن المضاربات لا تؤثِّر على إحداث مدارس

«تعليم حائل»: مدرسة متوسطة للبنات في «الجديدة» العام المقبل.. و«البنين» قيد الدراسة

طباعة التعليقات

حائلبندر العمار

قالت إدارة التربية والتعليم في حائل إنه تم إقرار إحداث مدرسة متوسطة للبنات في قرية الجديدة، تبدأ فيها الدراسة في العام الدراسي المقبل، فيما لا يزال طلب إحداث مدرسة متوسطة للبنين تحت الدراسة. وتلقت «الشرق» خطاباً من إدارة التوجيه الإعلامي في إدارة التربية والتعليم بمنطقة حائل لتوضيح ما تم نشره حول «مشاجرات الضبيعة» التي تطورت إلى امتناع دراسي من طلاب «الجديدة» في العدد رقم 499، وبيّنت أن الخلافات القبلية والمضاربات لا تؤثر على إحداث مدارس، وأن ذلك يخضع للضوابط والأوامر السامية.
وقال مدير التخطيط المدرسي جارالله اللحيدان، إنه لا يوجد أي توجيه سابق من مدير التعليم السابق بافتتاح مدرسة ثانوية ومتوسطة في القرية، وأن إحداث المدارس يخضع لضوابط وشروط، أقرها المقام السامي الكريم، أما فيما يتعلق بالمشكلات القبلية والمضاربات بين الطلبة وغيرهم فإن ذلك لا يؤثر نهائياً على تطبيق ضوابط وشروط إحداث المدارس.
وأكد اللحيدان، أنه تم إقرار إحداث مدرسة متوسطة «بنات» في العام الدراسي المقبل 1434 -1435هـ في القرية المذكورة، كما يوجد طلبٌ لإحداث مدرسة متوسطة «بنين» وهو تحت الدراسة.
يذكر أن 102 طالب في المرحلتين المتوسطة والثانوية من قرية الجديدة بالقرب من مدينة بقعاء، امتنعوا عن الانتظام في الدراسة بالمدرستين الثانوية والمتوسطة في القرية المجاورة لهم «ضبيعة»، التي تبعد عنهم أكثر من ثلاثين كيلومتراً، منذ أكثر من ثمانية أيام، بسبب مشاجرات تحدث بين الطلبة في فترات متقطّعة، كان آخرها مشاجرة وقعت بين الطلبة الأسبوع الماضي.
ودعم أولياء الأمور موقف الطلاب، ورفضوا انتظام أبنائهم في المدرستين، وطالبوا بإنشاء مدارس في قريتهم، فيما أكدت إدارة التربية والتعليم أن الموضوع قيد الدراسة.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٥٠٢) صفحة (٨) بتاريخ (١٩-٠٤-٢٠١٣)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...