“الضغوط النفسية” محاضرة نظمتها كلية التربية للبنات بجازان.

طباعة التعليقات

جازانأمل مدربا

نظمت كلية التربية للأقسام العلمية للبنات بجامعة جازان محاضرة حول “الضغوط النفسية وكيفية مواجهتها” على قاعة المحاضرات يوم الاثنين الماضي ، ضمن برنامج نشاط مكتب الجودة بالكلية وفي إطار حرصها على تفعيل النشاط اللامنهجي وفق خطة معتمدة لذلك.

ألقتها الطبيبة بمستشفى الصحة النفسية بجازان الدكتورة نادية أحمد العبوس، وبحضور وكيلة الكلية لشؤون الطالبات الدكتورة فاطمة عقيلي وعدد من أعضاء هيئة التدريس والطالبات، و تمحورت المحاضرة حول التعريف بالضغوط النفسية وتفاعل الإنسان مع الأمور المحزنة والمفرحة المحيطة به ، والآثار النفسية للزواج في الحياة، والنجاح في الدراسة والامتحانات، وأيضاً الربح والخسارة في مجال المال والتجارة، بالإضافة إلى ضغوط العمل والخلافات والمشاكل العائلية، والديون وحوادث الوفاة والبطالة والانتقال من مسكن لآخر .

كما استعرضت الدكتورة العبوس، أنواعاً من الضغوط النفسية الشائعة ، المتراكمة والضغوط الناتجة عن الصدمات النفسية الشديدة، وشرحت آثار الضغوط النفسية على الصحة وما قد تسببه من “تصلب في الشرايين ، الصداع النصفي ، ارتفاع ضغط الدم ، اضطرابات النوم ، التهابات المعدة ، حب الشباب، واضطرابات الجاز الهضمي”.

من جانبها، أكدت الدكتورة فاطمة عقيلي على أهمية المحاضرة وموضوعها الحيوي الذي له مساس مباشر بحياة الإنسان في أي موقع كان داخل مكونه الأسري أو الاجتماعي وفي بيئة العمل.

  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...