أسبوع التقنية بجامعة الملك فيصل تختتم فعالياتها

طباعة التعليقات

1

الأحساءأحمد العبدالكريم

اختتمت فعاليات أسبوع التقنية في أقسام الطالبات بجامعة الملك فيصل الأربعاء الماضي ، التي استمرت مدة أسبوع كامل في القاعة التدريبية لكلية علوم الحاسب وتقنية المعلومات، من تنظيم إدارة تطوير الشراكة المجتمعية ممثلة بفريق الجامعة التطوعي للطالبات.

واشتمل الأسبوع على محاضرات مختلفة في موضوعات: إبداعي في تخصصي، وكيفية الربط بين التخصص الأكاديمي والتخصص التقني، والإبداع في تسويق السيرة الذاتية، وعلم الحوسبة المتوازية، وعلم الشبكات والتشفير.

وأوضح المشرف على إدارة تطوير الشراكة المجتمعية الدكتور مهنا بن عبدالله الدلامي أن هدف الفعالية تلخص في تعريف المشاركات بأهم تجارب الناجحين في المجال التقني، ومناقشة الخبراء والمتخصصين في نفس المجال، إضافة إلى إلقاء نظرة على مفاتيح بعض العلوم في مجال التقنية.

وأضاف الدلامي أن الفعالية هدفت أيضاً إلى تنمية معارف ومهارات الطالبات في مجال التقنية الحاسوبية، وتعزيز التواصل بين فريق الجامعة للعمل التطوعي وزميلاتهن في كليات الجامعة المختلفة.

وقد شهد حفل الختام تكريم أعضاء الهيئة التدريسية: الدكتورة هويدا سيد أحمد، والدكتور إلياس أوقوتوتمب، والدكتور خالد سعيد خليل، والدكتور محمد أحمد أبو رواش، والدكتور عصام فتحي النتشة، والمهندس قاسم صالح أبو الهيجاء، والأستاذة مريم المخيلد الذين شاركوا في تقديم المحاضرات، حيث وزعت عليهم الدروع التذكارية.

وكان فريق الجامعة للعمل التطوعي للطالبات قد أشرف على ترتيب هذه الفعاليات، ويضم: الطالبات حنان المبارك، ومنال المبارك، وداليا هزازي، وبشاير الطليحي، وسجى الفريدة، ومريم فريد، ومريم المطلق، وفاطمة بوعلي، ومريم اليحيى، ولطيفة الملحم، ووسام البوشل، ونادرة الحسن، ومنيرة الموسى، والعنود المطر، ومنيرة المخلال، وأشرف على الفريق: الأستاذة ليلى القنيان والأستاذة منار السليطين، وفاطمة الشعيبي .