تسجيل 500 اسم في يوم المهنة بجامعة نجران

طباعة التعليقات

نجرانعلي الحياني

شهد أمس الثلاثاء اليوم الختامي ليوم المهنة الأول الذي نظمته جامعة نجران بمشاركة عدد من الشركات إقبالاً لافتاً من الطلاب الخريجين الباحثين عن فرص وظيفية في مختلف القطاعات الخاصة، وأكد عديد من ممثلي الشركات المشاركة تسجيل أكثر من 500 اسم حتى قبل ظهر أمس.
وفي ذات الإطار نظمت الجامعة ظهر أمس ندوة ضمن البرنامج الثقافي ليوم المهنة بعنوان «التجارب وبناء المشاريع الناجحة» تحدث فيها مدير معهد «ريادة» للأعمال الدكتور شريف العبدالوهاب، عن طريقة الاستفادة من برامج الدعم التي يقدمها المعهد للشباب، ذكر فيها أن عدد مشاريع «ريادة» المنفذة تعدى أكثر من 2453 مشروعاً بلغت نسبة الفشل فيها حوالي 16% فقط.

وأضاف أن عدد المستفيدين من «مشاريع» العام الماضي بلغ 6600 مستفيد، فيما بلغ عدد زوار الموقع خلال التسعة أشهر الماضية حوالي 850 ألفاً تقريباً، مبيناً أنهم أتاحوا التقديم على الموقع الإلكتروني لاستقبال طلبات الراغبين في فتح مشاريعهم الخاصة، ويتم الرد على تلك الطلبات في خلال 48 ساعة كحد أقصى. فيما أكد مدير صندوق المئوية بنجران مانع مصطفى هشلان الذي شارك أيضا في الجلسة أن إجمالي المبالغ المصروفة على الصندوق منذ إنشائه على مستوى المملكة بلغت حوالي 730 مليون ريال، سارداً خلال حديثه عدداً من قصص النجاح لشباب وفتيات بدأوا أعمالهم الحرة وأصبحوا يجنون منها أرباحاً باهظة.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٥٠٧) صفحة (٦) بتاريخ (٢٤-٠٤-٢٠١٣)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...