صالح .. ظهر .. بعد أن هجر الجبيل واستقرّ بالدمام

الجبهة الثورية المسلحة المعارضة تهدد بالزحف إلى العاصمة السودانية

طباعة التعليقات

القاهرةد ب ا

هددت الجبهة الثورية المسلحة  المعارضة السودانية بالزحف على العاصمة السودانية الخرطوم.  

وتوعد رئيس هيئة اركان الجبهة الثورية السودانية ونائب رئيس الحركة الشعبية قطاع الشمال، عبد العزيز ادم الحلو بتكثيف العمليات العسكرية ومهاجمة العاصمة السودانية الخرطوم لاسقاط النظام، حسبما ذكر الموقع الالكتروني للجبهة اليوم الخميس.

وقال  الحلو إن  الهجوم الأخير على مناطق ابوكرشولا، السميح، الله كريم وام روابه فى ولاية شمال كردفان جاء رداً على الهجمات التى شنتها القوات السودانية على مواقعهم تزامناً مع بداية المفاوضات فى اديس ابابا.

ونقل الموقع عن  الحلو قوله في حديث لراديو سودان سيرفس ان انعدام الحريات والعدالة لن تنتهى الا بوصول الجبهة الثورية السودانية إلى مؤسسات الحكم فى الخرطوم واقتلاع قادة النظام.

كانت الجبهة الثورية قد اعلنت في موقعها الالكتروني   السبت الماضي ان “قواتهااستولت علي مدينة ام روابة الاستراتيجية  دون اي مقاومة من مليشيات النظام وتقدمت نحو العاصمة الخرطوم “.واضافت أن ” قوات الجبهة اصبحت علي بعد 350 كيلومترا فقط  من الخرطوم “.

من جانبها، اعلنت القوات المسلحة السودانية انها تصدت لقوات الجبهة. يشار الى ان الجبهة الثورية السودانية المناهضة للحكومة السودانية هى تحالف يضم الحركة الشعبية في الشمال، وحركة العدل والمساواة، وحركتي تحرير السودان فصيلي مني اركو مناوي وعبد الواحد محمد نور إلى جانب قيادات من أحزاب الأمة والاتحادي الديمقراطي.