22 وافداً هندياً يتجمعون أمام شرطة بقيق بسبب عدم صرف رواتبهم

العمال يتجمعون في ممر لسوق الخضار أمام شرطة بقيق (الشرق)

طباعة ٤ تعليقات

بقيقمحمد آل مهري

مقر شركتهم في الرياض ويعملون في الشرقية دون إقامات رسمية

يتجمهر 22 وافدا هندياً منذ أربعة أيام أمام مقر شرطة محافظة بقيق ومكتب العمل والعمال، مطالبين بصرف رواتبهم المتأخرة منذ أكثر من ثلاثة أشهر، وبإنهاء إجراءات إقامتهم وتسفيرهم إلى ذويهم بعد أن يئسوا من وعود الشركة والمسؤولين فيها.
وأوضح محمد نهال أحمد، وعمر نت، وبيرمسي روات، لـ»الشرق» أن إحدى الشركات الوطنية، ومقرها الرياض، استقدمتهم منذ حوالي أربعة أشهر، وعند وصولهم إلى المملكة قامت بنقلهم إلى الجبيل للعمل في إحدى شركات العاملة في شركات سابك، كونهم من الفنيين والحرفيين في المجال الصناعي، بعد أن أخذت الشركة جوازاتهم الرسمية، وسلمتهم صوراً عن الجواز. وفي الجبيل، قاموا بالعمل في شركة ابن زهر لمدة ثلاثة أشهور دون أن يستلموا رواتبهم.

جواز سفر وتأشيرة خاصة بالعمل (الشرق)

جواز سفر وتأشيرة خاصة بالعمل (الشرق)

وبين صديق كومار، ورضا الرحمن، أنهم كانوا يعيشون في الجبيل في سكن خاص بالشركة، وأن مندوب الشركة وعدهم بتسليم رواتبهم كل شهر، ولكنه يكذب في كل مرة، وقبل حوالي عشرة أيام انتهى عقد الشركة المشغلة في الجبيل، الأمر الذي جعل مندوب شركتهم يقوم بنقلهم لبقيق لدفعهم إلى إحدى الشركات في مجمع عين النخل للشركات المتعاقدة مع أرامكو.

وقال ميفوج أحمد، وجفير علم، أنهم تجمعوا أمام محافظة بقيق، وقاموا بتقديم خاطب إلى محافظ بقيق عبداللطيف العبدالقادر، الذي بدوره حول الخطاب إلى مكتب العمل والعمال ليتجهوا ويتجمعوا أمامه بعد أن ساءت بهم الحال، وأصيب بعضهم بحالة نفسية بسبب الظروف المعيشية التي يعيشونها بسبب عدم صرف رواتبهم، بالإضافة إلى أنهم يجلسون منذ أربعة أيام في ممر سوق الخضار في بقيق من غير طعام.

من جهته، أوضح مصدر مسؤول في مكتب العمل والعمال في محافظة بقيق، أن مكتب العمل خاطب مكتب العمل والعمال في الرياض لمخاطبة صاحب الشركة وإحضاره لصرف رواتب العمال المتأخرة، لكون الشركة تقع في الرياض، بالإضافة إلى وقف جميع تعاملات الشركة في الدوائر الحكومية.
من جهته، رفض مدير مكتب العمل والعمال في محافظة بقيق، إبراهيم الزامل، التعليق على الموضوع، معللاً أنه غير مخول بالتصريح للإعلام.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٥١٨) صفحة (٧) بتاريخ (٠٥-٠٥-٢٠١٣)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...