خادم الحرمين الشريفين يتصدر قائمة قادة العالم الأكثر تأثيراً

طباعة التعليقات

جدةسعود المولد

د. ماجدة أبو راس: الملك عبدالله ضرب أروع الأمثلة راعياً لأمن ورفاهية الشعوب

اختير خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ضمن قائمة القادة السياسيين المرشحين لنيل جائزة وسام التميز لأكثر الشخصيات تأثيراً في العالم لعام 2013م.
وتتضمن القائمة أبرز الشخصيات العالمية للفوز بالجائزة التي تمنح في السياسة والتنمية والاقتصاد والفن وكل من له جهود على مستوى العالم في الحقوق والحريات ونشطاء السلام.

ماجدة أبو راس

ماجدة أبو راس

وأعربت الناشطة في مجال البيئة والأستاذة في كلية العلوم بجامعة الملك عبدالعزيز في جدة الدكتورة ماجدة محمد أبو راس عن سعادتها بأن يكون خادم الحرمين الشريفين على رأس قائمة القادة السياسيين ونشطاء السلام في العالم، مشيرة إلى أن الملك عبدالله بن عبدالعزيز ضرب أروع الأمثلة في الأمن والسلام والاستقرار لشعوب العالم وكان ولايزال راعياً أساسياً من أجل رفاهية وازدهار الشعوب. كما أعربت عن سرورها بأن تكون واحدة من المرشحات في العالم لنيل هذا الوسام الذي يجسد مكانة المرأة السعودية في عهد الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وذلك ضمن قائمة ضمت الأميرة صيتة بنت عبدالله، وأميرة الطويل والدكتورة سهلية زين العابدين، واختارت اللجنة القائمة على الترشيح الكاتبين والإعلاميين عبدالرحمن الراشد وتركي الدخيل عن فئة الإعلاميين، إلى جانب الشيخ سليمان العودة والدكتور عبدالرحمن العريفي.

وأعلن المدير الإقليمى لكلية ولدنبرج الدولية، أمين عام اللجنة المشرفة على منح الوسام، الدكتور محمد محمود الجمسي أنه سيتم خلال الأيام المقبلة فتح باب التصويت على الأسماء المرشحة لاختيار أكثر الشخصيات تأثيراً في العالم على موقع الجائزة على شبكة الإنترنت. وقال إن القائمة، تضم أبرز قادة وملوك ورؤساء العالم الذين كان لهم دور مؤثر في مسار الأحداث خلال الفترة الماضية. وأوضح أن القائمة تضم ثلاث فئات رئيسة هي: السياسيون والمراقبون والصحافة والإعلام والحقوق والحريات ونشطاء السلام، مشيراً إلى أن قائمة نشطاء السلام اشتملت على أبرز الأسماء العاملة في هذا الحقل على مستوى العالم مثل الملكة إليزابيث الثانية، والبابا بنديكتوس السادس عشر، وأن أبرز المرشحين من العالم العربي الملكة رانيا العبدالله وزوجة الأمير القطري الشيخة موزة المسند وزوجة الأمير الوليد بن طلال أميرة آل الطويل والناشطات المصريات نوارة نجم وأسماء محفوظ وإسراء عبدالفتاح والأميرة الأردنية هيا الحسين، والناشط اليمني أحمد سيف حاشد، والناشطة السعودية في مجال البيئة والتنمية الدكتورة ماجدة محمد أبو راس، والدكتورة سهلية زين العابدين حمد، والناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان وتيموثي دولان وغيرهم من نشطاء السلام على مستوى العالم.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٥١٩) صفحة (٥) بتاريخ (٠٦-٠٥-٢٠١٣)