«شركة وهمية» سبب تجمع 22 عاملاً في بقيق أربعة أيام

العمال الهنود يفترشون الأرض منذ أيام في سوق الخضار ببقيق (الشرق)

طباعة التعليقات

بقيقمحمد آل مهري

كشف مكتب العمل والعمال في الرياض أن شركة وهمية يتجمع عمالها الهنود الـ 22 منذ أربعة أيام أمام المكتب، وأمام مقر شرطة محافظة بقيق، مطالبين بصرف رواتبهم المتأخرة منذ أكثر من ثلاثة أشهر.
وأوضح مصدر مسؤول في مكتب العمل والعمال أنه خاطب فرع وزارة العمل في الدمام، وبدوره خاطب الوزارة في الرياض، التي خاطبت الشركة التي يتبع لها العمال المتجمعون، فاتضح أنه لا يوجد لها مقر، وأنها وهمية ولا وجود لها في الواقع.
وبيَّن المصدر أن مكتب العمل والعمال في الرياض قام بوقف الخدمات للشركة، وطالب صاحبها بالحضور لصرف رواتب العمال المتأخرة، ومن ثم ترحيلهم، أو نقل كفالتهم لكون شركته وهمية.
من جهته، أوضح لـ «الشرق» محافظ بقيق، عبداللطيف العبدالقادر، أن محافظة بقيق خاطبت مكتب العمل والعمال في بقيق لحل المشكلة واتخاذ الإجراءات في حق الشركة التي لا تحترم الأنظمة، ولا تصرف مستحقات موظفيها المالية.
وقال العبدالقادر إن مكتب العمل في الرياض أوقف معاملات الشركة، وخاطب صاحب الشركة للحضور وإنهاء المشكلة، مشيراً إلى أن المحافظة خاطبت شرطة بقيق وإدارة الوافدين في الدمام بنقل العمال إلى مقر الشركة في الرياض، لكونهم لا يملكون إقامات نظامية، وليس لهم عمل في محافظة بقيق، فيما استمر تجمهر العمال داخل سوق الخضار في بقيق أمام مقر شرطة بقيق في وضع معيشي صعب دون توافر طعام أو شراب عندهم.
وكانت «الشرق» قد نشرت الأحد أن 22 وافداً يتجمهرون مطالبين بصرف رواتبهم، وإنهاء إجراءات إقامتهم وتسفيرهم إلى ذويهم، بعد أن يئسوا من وعود الشركة والمسؤولين فيها.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٥٢٠) صفحة (٦) بتاريخ (٠٧-٠٥-٢٠١٣)