جولات تفتيشية على الفنادق والوحدات السكنية المفروشة

افتتاح المؤتمر الدولي التاسع للإمداد الصيدلاني

جانب من فعاليات افتتاح المؤتمر (الشرق)

طباعة التعليقات

جدةتهاني البقمي

افتتح وكيل وزارة الصحة للإمداد والشؤون الهندسية الدكتور صلاح المزروع أمس المؤتمر الدولي التاسع «المستجدات الحديثة في إدارة سلسلة التوريد وخدمات الإمداد ومنتجات التقنية الحيوية» في فندق هيلتون جدة، الذي تنظمه الجمعية الصيدلية السعودية على مدار يومين، بمشاركة متحدثين من أمريكا وإسبانيا والسويد والإمارات وعدد من القيادات الصحية الخليجية والمحلية.
وقال المزروع إن المؤتمر استكمال لتوجهات الوزارة باللقاءات مع جميع الجهات المعنيه للاستفادة من نقل الأدوية في ظروف طبية عالية بحيث يكون نقلها آمناً والاستفادة من الخبرات العالمية من خلال المحاضرين المشاركين.
من جهته قال رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور إبراهيم السراء إن إدارة سلسلة التوريد تلعب دوراً مهماً في المنظومة الدوائية بدءاً من مراحل تصنيع الدواء إلى إعطائه المستخدم النهائي وخصوصاً أدوية منتجات التقنية الحيوية.
وأضاف أن فكرة المؤتمر جاءت تأكيداً على أهمية الأدوية الحيوية، وأنه لا يمكن استبدالها نهائياً بنفس الفعالية والأثر الدوائي بسبب عدم وجود الأمان الدوائي في البدائل الحيوية، مشيرا إلى أن ضمان استخدام البدائل يجب أن يتم عبر القنوات الصحية النظامية لاستيراد الأدوية وتسلمها وتسليمها إلى المريض.
وفي ختام الحفل تم تكريم الشخصيات الداعمة والمتحدثين والمشاركين والرعاة، ثم جرى افتتاح المعرض المصاحب.
يذكر أن المؤتمر يتضمن ثلاث جلسات علمية يناقش خلالها المشاركون لمحة عامة عن خدمات وإدارة الإمداد والتوريد من الناحية العلمية والنظريات الخاصة بها وأيضا التبصير بالطرق والوسائل النموذجية في الإمداد والتوريد للأدوية من الناحية العملية بالإضافة إلى التركيز على الصيدلة وتقنيتها الحيوية.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٥٢٠) صفحة (٦) بتاريخ (٠٧-٠٥-٢٠١٣)
كاركاتير القسم
  • كاريكاتير
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...