كبار العلماء: مستهدفي المسجد الحرام تجاوزوا كل المحرمات

300 أكاديمي يناقشون صحة البيئة ..وبلدية بقيق وأرامكو تتعاملان مع الكوارث

طباعة ١ تعليق

الدمام، بقيقلما القصيبي، محمد آل مهري

نظمت أرامكو السعودية ندوة بعنوان «صحة البيئة»، بهدف رفع وتطوير المعرفة البيئية لدى المتخصصين في المملكة، بمشاركة أكثر من 300 أكاديمي ومتخصص من عشرين جهة حكومية وخاصة في المنطقة الشرقية.
وقال رئيس قسم بيئة العمل في إدارة حماية البيئة بأرامكو، صالح القحطاني، إن أوراق العمل شملت صحة البيئة وتحدياتها، قدمها متخصصون من أرامكو السعودية ووزارة الصحة ومتحدثون عالميون، وتناولت محاور عدة، منها حماية الغذاء، وأفضل الممارسات في إعداده، وإدارة النفايات، وسلامة المياه، وجودة الهواء في الأماكن المغلقة، وكيفية تجاوز التحديات المستقبلية.
وأرجع سبب اختيار المنطقة الشرقية لعقد الندوة إلى وجود كثير من أعمال أرامكو فيها، وكذلك قربها من دول الخليج، مؤكداً أن أرامكو ستنظم مثل هذه الندوة في مناطق أخرى إذا رأت الحاجة لذلك.

وأوضح القحطاني أن هناك اجتماعات ونقاشات مع أمانة المنطقة الشرقية لتبادل الخبرات، وتم عقد ندوات لمفتشي صحة البيئة في الشرقية، وتنفيذ دورات لأكثر من مائة مفتش، وأضاف «سيستمر التعاون مع أمانات أخرى في المملكة، وقريباً سيتم التعاون مع أمانة الرياض لعقد الدورات نفسها لأكثر من 400 مفتش صحي».
وأشار إلى أن هناك قسماً يهتم بالتوعية البيئية في أرامكو السعودية يخصص بعض برامجه لمدارس الأطفال، وتأهيل المعلمين ليكونوا بمنزلة مدربين في وزارة التعليم لرفع مستوى الوعي البيئي لدى طلاب المدارس.

من جهة أخرى، أقيمت صباح أمس في بلدية محافظة بقيق محاضرة عن كيفية التعامل مع الكوارث الطبيعية بعنوان «الكوارث.. التنسيق بين الجهات الحكومية وطريقة التعامل معها»، بالتعاون مع شركة أرامكو السعودية، وبرعاية محافظ بقيق، عبداللطيف العبدالقادر.
شارك في المحاضرة مستشفى بقيق العام، ومرور بقيق، وشركة أرامكو السعودية، ممثلة في إدارة منع الخسائر.
وأقيمت المحاضرة في قاعة البلدية، بحضور مديري ورؤساء الدوائر الحكومية، وشركة أرامكو السعودية، وعدد من المواطنين والمعلمين، وطلبة المدارس.

وأوضح رئيس بلدية بقيق، المهندس سلطان الزايدي، للحضور أهداف المحاضرة التي أشرف على إعدادها رئيس قسم الكوارث في البلدية، منصور الحربي، وتم عرض مقاطع من محاضرتين عن الكوارث عن طريق جهاز العرض من قبل دائرة الإطفاء في شركة أرامكو السعودية، قدمها حسين المري، وإدارة منع الخسائر في أرامكو السعودية، المهندس حاتم الغامدي.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٥٢١) صفحة (١١) بتاريخ (٠٨-٠٥-٢٠١٣)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...