مؤتمر عربي لدعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة في 23 مايو الجاري

طباعة التعليقات

القاهرةواس

تعقد في القاهرة يوم 23 مايو الجاري فعاليات المؤتمر العربي الأول لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة تحت شعار “تفعيل المبادرات العربية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية في مجال الصناعات الصغيرة والمتوسطة” ، بتنظيم من مجلس الوحدة الاقتصادية العربية.

ويهدف المؤتمر إلى تفعيل الجهود العربية المبذولة لتعزيز مساهمة الصناعات الصغيرة والمتوسطة في توفير فرص عمل في المجتمعات العربية، من خلال تأكيد أهميتها بالنسبة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية العربية، ومساهمة مؤسسات التمويل العربية في تفعيلها، وتسليط الضوء على واقع الصناعات الصغيرة والمتوسطة المتعثرة في الدول العربية ووضع الحلول العاجلة للنهوض بها.

كما يهدف المؤتمر إلى تفعيل دور برامج المسؤولية الاجتماعية للشركات في مجال دعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة، وتشجيع ونشر ثقافة ريادة الأعمال وإبراز دورها في تطويرها.

وتناقش محاور عمل المؤتمر الخمسة دور القطاع الخاص العربي في دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتفعيل آليات صناديق ومؤسسات التمويل العربية والإسلامية في دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وسُبل معالجة ظاهرة التعثر في الصناعات الصغيرة والمتوسطة في الدول العربية، وريادة الأعمال”.

الأكثر مشاهدة في اقتصاد
  • استفتاء

    ما هي التحديات التي تواجه نجاح التجارة الإلكترونية في السعودية ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...