تجمُّع مياه في نفق المحالة.. و»أمانة عسير» تؤكد عدم تسلُّم المشروع رسمياً

مياه أمطار أغلقت مدخل نفق المحالة (الشرق)

طباعة التعليقات

أبهاسعيد آل ميلس

كشف المهندس خالد آل مفرج مدير المشاريع الاستراتيجية في أمانة منطقة عسير أن تجمع المياه الذي حدث بين جسر حي الموظفين ونفق المحالة يعود إلى عدم اكتمال المشروع بشكل نهائي، مؤكداً أن الأمانة لم تتسلمه من المقاول إلى الوقت الحالي.

المهندس خالد آل مفرج

المهندس خالد آل مفرج

وأكد آل مفرج في حديث لـ «الشرق» أن صعوبة الحركة المرورية في الفترة الماضية أجبر الأمانة على فتح الطريق للمارة قبل اكتمال المشروع بشكل كامل لتسهيل الحركة المرورية فقط، ومازال العمل جارٍ في الموقع من قبل الشركات المنفذة مع العلم أنه في حال اكتمال الأعمال سيصبح الموقعان آمنين من ناحية التصميم والتنفيذ ولن تحدث أي مشكلات بإذن الله.
وعن سبب تراكم المياه قال آل مفرج: أعمال مسارات الخدمة لم تنتهِ بعد، وكذلك عملية التصريف لم تبدأ، إضافة إلى أن كميات الأمطار عصر أمس كانت هائلة في ظل عدم اكتمال التجهيزات الفنية للمشروع، مشيراً إلى أنه في الفترة القادمة سيكون هناك مجرى سطحي للمياه حتى الوصول إلى الوادي ولن تتراكم المياه كما حدث بالأمس.
وأضاف: من ضمن أسباب التراكم وجود عبارة نفذتها وزارة النقل منذ سنوات من جهة وادي لعصان وهي مغلقة ولا تؤدي عملها في تصريف مياه الأمطار، وقمنا صباح أمس الأربعاء بفتحها عن طريق معدات وعمال البلدية وتنظيفها، وعند اكتمال المشروع ستكون بشكل أفضل مما هي عليه الآن. وحول المياه التي تنزل من أعلى نفق المحالة إلى الداخل، أرجع السبب في ذلك إلى أنه لم يتم حتى اللحظة الانتهاء من تعبئة فواصل التمدد على ظهر النفق، وهذا هو سبب تهريب المياه.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٥٢٩) صفحة (٧) بتاريخ (١٦-٠٥-٢٠١٣)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...