يرعاه الأمير سعود بن نايف في نوفمبر المقبل

معوقات مشاريع رواد الأعمال على طاولة ملتقى شباب وشابات الشرقية

الأمير سعود بن نايف

طباعة التعليقات

الدماممحمد ملاح

يناقش «ملتقى ومعرض شباب وشابات أعمال الشرقية 2013»، الذي يرعاه أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف في نوفمبر المقبل، واقع مشاريع رواد الأعمال والمعوقات التي تواجهها، والحلول المقترحة. ويشارك في الملتقى الذي تنظمه الغرفة بالتعاون مع شركة معارض الظهران الدوليّة خلال الفترة من 7-5 نوفمبر المقبل، 200 مشروع في مختلف المجالات. وأوضح الراشد أن الملتقى يأتي امتداداً للفعالية التي تنظمها الغرفة بشكل دوري كلَّ عامين، وتأكيداً لتوجهات الغرفة فيما يتعلّقُ بتطوير دور الشباب والشابات في إطار بيئة قطاع الأعمال بالمنطقة، مؤكداً أن دور شباب وشابات الأعمال يمكنُ أن يُشَكّلَ «رافعة» جديدة للتنمية الاقتصادية بالمنطقة والمملكة بشكل عام، ضمن روافع اقتصادية عدة تعزز موقع الاقتصاد السعودي وقدراته التنافسية في البيئة الاقتصادية الدولية. وقال رئيس الغرفة إن الملتقى يهدف إلى تفعيل دور رواد ورائدات الأعمال والمبادرين إلى العمل الحر، ضمن مساعي الغرفة لتكوين أجيال جديدة من قيادات القطاع الخاص، وتشجيعاً للموهوبين والمتميزين بين شباب وشابات الأعمال، إضافة إلى ترسيخ عملية التنمية الثقافية للكوادر الشبابية، خاصة الثقافة والاقتصادية، على أسس علمية، وإرشاد الشباب والشابات إلى أحدث الطرق والمناهج في إدارة الأعمال، ومساعدتهم على إدارة منشآتهم وفق أسس علمية وتقنية وإدارية حديثة، ورفع القدرة التنافسية لمنشآتهم، من خلال طرح التحديات وسبل تجاوزها. وأضاف الراشد أن أنشطة الملتقى تشتمل على معرض تشارك فيه مؤسسات وشركات يملكها أو يديرها شباب وشابات الأعمال في المنطقة.
من جانبه، قال أمين عام الغرفة عبدالرحمن الوابل، إن الملتقى سيضم 200 مشروع لشباب وشابات الأعمال في مختلف المجالات الاقتصادية، وأن مختصّين سيناقشون في جلساته واقع المشاريع وأهم المعوقات التي واجهتها، والحلول العملية التي ساهمت في تخطي تلك المعوقات، وكانت سبباً في نجاحها، كما سيقدمون تحليلاً لواقع المشاريع وآفاق تطورها وإمكانات نجاحها في المستقبل.
واضاف أن الملتقى يصاحبه معرض لأهم مشاريع شباب وشابات الأعمال في المنطقة، حيث تحتضنه شركة معارض الظهران الدولية في مقرّها على طريق الخبر – الدمام الساحلي.

عبدالرحمن الراشد

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٥٣٤) صفحة (٢٢) بتاريخ (٢١-٠٥-٢٠١٣)
  • استفتاء

    ما هي التحديات التي تواجه نجاح التجارة الإلكترونية في السعودية ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...