مليونا متر مربع لبناء مقر جديد لكلية المجتمع بمهد الذهب

طباعة التعليقات

المهدمحمد الوسمي

كشفت جامعة طيبة عن سعيها لافتتاح شعب دراسية لبعض كلياتها التي تمنح درجة البكالوريوس في مهد الذهب، على أن يتم اختيار التخصصات التي تندرج تحتها هذه الشعب بناء على عدة معايير أهمها حاجة سوق العمل في المحافظة، إضافة إلى توفر الكادر الأكاديمي القادر على تعليم هذه التخصصات.
وقال مدير الجامعة الدكتور عدنان المزروع خلال زيارته التفقدية لكلية المجتمع بالمحافظة أمس، إن الشُعب المكتملة المعايير ستبدأ فعلياً مع بداية العام الدراسي المقبل، أما شعب التخصصات التي يرى حاجتها في المحافظة ولا يتوفر الكادر الأكاديمي لها فستعمل الجامعة وبقوة على توفيره لتبدأ فعلياً في استقبال الطلاب العام بعد المقبل.
وذكر أن افتتاح كليات جديدة أو فروع جديدة للجامعات أو تحويل كليات المجتمع إلى كليات جامعية تمنح درجة البكالوريوس من اختصاص مجلس التعليم العالي. لكنه لفت إلى أنه تم رفع بتوصية أمير المنطقة الأمير فيصل بن سلمان بإنشاء فرع للجامعة بمهد الذهب وتوصية مدير الجامعة السابق الدكتور منصور النزهة بتحويل كليات المجتمع إلى كليات جامعية.
وكشف المزروع لطلاب الكلية عن ترشيح أرض من قبل أمانة المنطقة مساحتها مليونا متر مربع لتكون مقراً جديداً للكلية، إضافة إلى بعض المباني الأكاديمية.
بعد ذلك زار المزروع شطر الطالبات بالكلية واستمع لاحتياجات الطالبات والإداريات، حيث اعتمد توسعة مطعم الكلية. كما وجّه بافتتاح حضانة في حال توفر موقع لذلك، إضافة إلى اتخاذه لبعض القرارات الفورية التي من شأنها تحسين بيئة الدراسة بشطر الطالبات.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٥٣٤) صفحة (٦) بتاريخ (٢١-٠٥-٢٠١٣)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...