البراك: مَن لم يلتزم بالحد الأدنى للعزل الحراري فقد لا تصله الكهرباء مستقبلاً

الخريجون في لقطة جماعية مع راعي الحفل (تصوير : عبدالله الوائلي )

طباعة التعليقات

أبها، الرياضسعيد آل ميلس، الشرق

احتفل معهد التدريب بأبها بتخريج الدفعة الواحدة والعشرين من متدربي الشركة السعودية للكهرباء صباح أمس الثلاثاء برعاية الرئيس التنفيذي للشركه المهندس علي بن صالح البراك.
وبُدئ الحفل بمسيرة الخريجين، ثم بآيات من القرآن الكريم أعقبها كلمة الخريجين ألقاها الخريج أحمد القحطاني ليلقي بعد ذلك مدير دائرة التدريب بالمنطقة الجنوبية محمد الشهري كلمة شرح من خلالها عدد الفصول الدراسية التي أمضوها المتدربون والتخصصات التي تم تدريبهم عليها.
ألقيت بعد ذلك قصيدة شعرية ثم كلمة توجيهية للرئيس التنفيذي علي البراك ليختتم الحفل بتكريم المتفوقين وتسليم بقية الخريجين شهاداتهم.
من جانب آخر، قال الرئيس التنفيذي: إن الشركة تحتفل بتخريج فرسان المستقبل والدفع بهم إلى الميدان ليكملوا تدريبهم الميداني على رأس العمل ليطوروا من قدراتهم ليصبحوا مستقبلاً هم الركيزة الأساسية التي تعتمد عليها الشركة بعد الله.
وأضاف البراك أن الشركه ملتزمة بإيصال الخدمة الكهربائيه لكل منزل ولكل من يطلب الخدمة، ولكن وفق الضوابط التي أصدرتها الدولة، حيث تم ربط إيصال الخدمة بوجود ملكية للعقار أو بموافقة من أمانات المدن، بحيث تعطي الشركه الموافقة والسماح بإيصال الخدمة لطالبيها.
وحول تحويل الشبكات الهوائية إلى أرضية داخل المدن قال: تم اعتماد تحويل كل تلك الشبكات على شبكات أرضية ونعتمد سنوياً ميزانيات لعدد من مدن المملكة للتحويل إلى شبكات أرضية ونحن تجاوزنا الـ50% من إجمالي الشبكات في المملكة وسنستمر حتى ننتهي خلال السنوات القادمة.
وبرر البراك الاستهلاك الزائد للطاقة، الذي لوحظ مؤخراً بصورة متزايدة، أنه يعود إلى عوامل مختلفة، وأن هذا الاستهلاك الزائد هو في الحقيقة عبارة عن طاقة ضائعة ولا نستفيد منها، والسبب في ذلك أن المشترك قد يستخدم أجهزة رديئة للتكييف مثلاً، وفي هذه الحالة فإن ما يسحبه الجهاز من الطاقة أكبر مما يخرجه من التبريد. وشدد البراك كذلك على أن عدم وجود عزل حراري يُعد سبباً كبيراً لفقدان الطاقة وزيادة الطاقة الضائعة وأحمال الاستهلاك، مؤكداً أنه سيتم مطالبة من ينفذ البناء بأن يلتزم بالحد الأدنى من العزل الحراري، ومن لا يلتزم فقد لاتصل له الكهرباء مستقبلاً.
وأوضح نائب الرئيس للشؤون العامة عبدالسلام اليمني أن احتفال الشركة السعودية للكهرباء بتخريج هذه الدفعة في أبها، يأتي ضمن سلسلة احتفالات ممتدة لتخريج 1416 متدرباً من معاهد التدريب المختلفة في الشركة بكل من أبها وجدة والرياض والدمام، وأنه سيتم اليوم الأربعاء تخريج الفوج الثاني من المتدربين في جدة، بينما ستحتفل الشركة بخريجيها في الرياض السبت المقبل، كما تحتفل بخريجي معهد الدمام يوم الإثنين المقبل الموافق 27 مايو الجاري.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٥٣٥) صفحة (٦) بتاريخ (٢٢-٠٥-٢٠١٣)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...