استقالة ثلثي أعضاء مجلس «خيرية حائل» احتجاجاً على تدخُّلات الوزارة

طباعة ٢ تعليقات

حائلخضير الشريهي

رفع رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية في حائل ناصر الملق وسبعة أعضاء بالمجلس استقالاتهم أمس لوزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف العثيمين؛ احتجاجاً على قرار الوزير بإعفاء المدير التنفيذي للجمعية أحمد الفايز من منصبه قبل 4 أيام.
وكان مجلس الإدارة اختار الفايز مديراً تنفيذياً للجمعية في ذي الحجة الماضي، غير أن مدير الشؤون الاجتماعية في حائل سالم السبهان واجه قرار المجلس بالرفض، ورفع تقريراً لوزارة الشؤون الاجتماعية مطالباً بعدم الموافقة على الاختيار.

وشكل وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف العثيمين لجنة للتحقق من الأمر وأسباب رفض مدير الشؤون الاجتماعية بالمنطقة تعيين الفايز في منصبه.
وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية في حائل ناصر الملق: إن ثلثي أعضاء المجلس رفعوا استقالاتهم أمس لوزير الشؤون الاجتماعية، كما تم رفع نسخة منها لأمير حائل احتجاجاً على تدخل الوزارة في قرارات المجلس، التي من ضمنها تعيين المدير التنفيذي للجمعية أحمد الفايز، حيث إن النظام ينص على رد وزارة الشؤون الاجتماعية بعد 20 يوماً وليس بعد سبعة أشهر من القرار.

وأضاف الملق «عملنا وفق الأنظمة، والمجالس هي المعنية بإدارة ما يسند لها، وتعييننا لأحمد الفايز جاء لكفاءته»، مضيفاً «كنا نتمنى أن تكون قرارات اللجنة التي جاءت من الوزارة للتحقيق في رفض إدارة الشؤون الاجتماعية تعيين المدير التنفيذي، منصفة، خاصة وأن منتفعين في مديرية الشؤون الاجتماعية وقفوا ضد قرارات المجلس».

وقال الملق «إما أن نعمل بشكل صحيح يرضي الله، أو نترك هذا العمل ونحن غير نادمين، فالتعسف الذي مورس ضد قرارات المجلس لا مبرر له».
وأكد الملق أن البيئة غير مناسبة للعمل، «فعندما بدأنا نعدل ونصلح ثار المعترضون رغم أننا اتبعنا الأنظمة».
يذكر أن مدير الشؤون الاجتماعية في حائل سالم السبهان شن هجوماً على رئيس مجلس إدارة جمعية حائل الخيرية ومديرها التنفيذي متهماً إياهم بالشللية وإدارة الجمعية من استراحتهما.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٥٣٩) صفحة (٤) بتاريخ (٢٦-٠٥-٢٠١٣)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...