الراجحي: ستون يوماً تفصلني عن عالم الراليات

اللقاء شهد حضورا كبيرا

طباعة التعليقات

الدماممحمد ملاح

أعلن نجم الراليات الكابتن يزيد الراجحي أنَّ عودته إلى عالم السرعة والسباقات ستكون بعد شهرين؛ حيث يجري الآن الاستعدادات الطبية ليكون جاهزاً صحياً ولياقياً للعودة.

وقال الراجحي خلال «لقاء الخميس» الذي نظمته جامعة الفيصل في الرياض برعاية مركز الأمير سلمان لأبحاث الشباب، وشهد حضوراً لافتاً، إنَّ عالم المحركات والسيارات كان شيئا يمتعني ويجذبني، وكنتُ أمارس الموضوع كهوايةٍ، من خلال ما يمارسه الشباب في الصحراء وعالم الرمال، مضيفاً: “ستون يوماً تفصلني عن عالم الراليات”.

وتحدث عن المرحلة الانتقالية من الهواية إلى الاحتراف وتابع: كنتُ أظن، وأنا في قمة تألق الهواية أن الدخول لعالم السباقات والاحتراف سيكون موضوعاً سهلاً، وأن تحقيق المراكز المتقدمة لن يتجاوزه كثيراً.

وقال: كانت تخفى عليّ بعض ما يجب اعتباره، وهي التفاصيل والتعامل المنظومي الكامل، وحينها تبين ليّ أن الهواية شيء مساعد وأساسي للإبداع؛ ولكن للاحتراف متطلبات كثيرة ومنظومة عمل وحركة متناسقة يجب أن تكون بعين الاعتبار.

وعن المال وأثره في صنع النجومية، واصل الراجحي: لا يمكن أن نلغي أثر المال، بالمقابل لا يمكن أن يكون المال صانعاً للإنجاز، المال مساند والحسم أخيراً يكون لدى ما تبذله أنت من جهد وما تتدرب عليه.

وأردف: ينبغي على الإنسان أن يبحث عن أية هوايةٍ لديه؛ فهي تحفظ الشباب عن كثير من الممارسات الخاطئة.

  • استفتاء

    البنية القانونية في الرئاسة العامة لرعاية الشباب :

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...