بالغنيم: معارضة الأهالي تعرقل الاستثمار في الدواجن

وزير الزراعة يدشن مشروع دواجن منابع الحرمين (الشرق)

طباعة التعليقات

رابغعلي الحربي

أقر وزير الزراعة الدكتور فهد بالغنيم، بوجود عدد من المعوقات أمام مشاريع الاستثمار في الدواجن، أبرزها معارضة الأهالي، إلا أن التوعية الإعلامية جعلت المناطق تتسابق على إقامة مثل هذه المشاريع. وأكد بالغنيم أثناء تدشينه مشروع دواجن الحرمين في رابغ أمس، على ضرورة تحفيز المشاريع الاستثمارية بما فيها مشاريع الدواجن، وقال إن هذا المشروع يعد وحدة إنتاجية تدعم الاقتصاد وتوفر فرصا وظيفية.

وحول وجود وحدات بيطرية جديدة أنشأتها الوزارة، إلا أنه لم يتم افتتاحها، قال الدكتور بالغنيم إن الوزارة لديها جدول بشأن هذه الوحدات وتم التنسيق مع وزارة المالية، وفي كل عام تعتمد وظائف بيطرية للزراعة لكن نجد صعوبة بالغة وعزوفا من السعوديين عن العمل في المناطق البعيدة عن المدن الرئيسة، مشيرا إلى أن الوزارة وقعت اتفاقيات مع مصر والسودان لاستقطاب كفاءات على مستوى عالٍ من التدريب للعمل في هذه الوحدات.

وأكد أن المملكة تشهد حركة تنموية كبيرة، إذ لا تكاد تزور أي منطقة أو محافظة حتى ترى المشاريع العملاقة وكأنها ورشة عمل، بفضل الدعم اللامحدود والفكر القيادي لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز. وحضر افتتاح مشروع دواجن منابع الحرمين، وكيل وزارة الزراعة المهندس جابر الشهري ومحافظ رابغ طه مبيريك، ومديرو الإدارات الحكومية في رابغ.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٥٤٢) صفحة (٢٣) بتاريخ (٢٩-٠٥-٢٠١٣)
  • استفتاء

    ما هي التحديات التي تواجه نجاح التجارة الإلكترونية في السعودية ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...