مرور عسير: الدرباوية مخالفون وسيتم القضاء على الظاهرة

مدير مرور عسير خلال حديثه للإعلاميين (الشرق)

طباعة التعليقات

أبهاسعيد آل ميلس

تعهدت إدارة مرور منطقة عسير بالقضاء على ظاهرة الدرباوية وتنظيف شوارع المنطقة من هذه الظاهرة المزعجة، بحسب ما أكده مدير إدارة المرور بالمنطقة العميد عائض آل دخيل الله، في رده على سؤال لـ «الشرق» عن سبل معالجة الحدث الأسبوعي (فرة الثلاثاء)، وهي تجمع لعدد كبير من الشباب والسير بشكل جماعي على الطرق الرئيسة والفرعية كل ليلة ثلاثاء من كل أسبوع.
وقال العميد آل دخيل الله إن هناك فريقاً متخصصاً يعمل للقضاء على هذه الظاهرة المخالفة للقانون، مؤكداً أن ارتباطها أمنياً أكثر منه مرورياً، وشرطة عسير تعمل بشكل مستمر للوصول إلى حلول إيجابية.
وكان العميد آل دخيل يتحدث خلال مؤتمر صحفي أمس السبت عقده بمقر إدارة المرور بحضور عدد من منسوبي الصحف المحليه للإجابة عن جميع استفسارات وسائل الإعلام، وكذلك الاستماع لأغلب الملاحظات التي رصدها منسوبو الصحف لعديد من المشكلات والظواهر السلبية المختلفة، والخروج بحلول لها قبل موسم الصيف.
وفي بداية الاجتماع رحب آل دخيل الله بمنسوبي الإعلام، مؤكداً أن الإعلام شريك في تقويم العمل وكشف أوجه القصور للمسؤول الذي يريد أن يرى مكامن الخلل بعين الرقيب الذي لا يجامل أحداً، وقد يكون هذا الرقيب هو الأمعن نظراً من الجميع.
وكشف آل دخيل أنه تم تخصيص متحدث رسمي لمرور عسير بقيادة المقدم مهندس محمد الشهراني متحدثاً رسمياً للفترة المقبلة، وتم تعيينه لكي تكون المعلومة التي يبحث عنها الصحفي صادرة بدقة من داخل الإدارة.
كما كشف آل دخيل الله أن خطط الصيف الحالي تم وضعها وتحتاج تضافر الجميع، وأولهم وسائل الإعلام وتم عمل عدة خطط مرورية لمواجهة أي تكدس خلال أماكن التنزه عند الدخول والخروج وستوجد دوريات المرور بشكل مكثف في المواقع السياحية.
وحول سيارات الاستعراض التي ستشارك ضمن فعاليات مهرجان أبها، قال: تم السماح لهم بتوجيه من أمير المنطقة لتسهيل مهمتهم وفق ضوابط محددة، وسيكونون موجودين خلال أماكن سيتم توجيههم لها بآلية مرورية، كما أن لهذه المجموعات الاستعراضية أشخاص مسؤولون عنها، ونحن على تواصل معهم ويتحملون أي مخالفات قد تحدث من كل مجموعة.
كما أكد أنه حتى نهاية دوام أمس السبت لم تسجل أي مخالفات مرورية مرتبطة بأيام الاختبارات سوى حالات فردية، متمنياً أن يكتمل هذا الأسبوع كما انتهى سابقه بدون تسجيل أي حالات معينة.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٥٤٦) صفحة (٦) بتاريخ (٠٢-٠٦-٢٠١٣)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...