جامعة القصيم تُلغي انتساب الطالبات بعد خمس سنوات

أحمد الطامي

طباعة ١ تعليق

بريدةعـارف العضيلة

كشف وكيل جامعة القصيم للشؤون التعليمية الدكتور أحمد الصالح الطامي أن الجامعة بصدد وقف قبول الطالبات في الانتساب خلال خمس سنوات ووضعت خطة علمية لقبول جميع المتقدمات بالجامعة، حيث بدأت في استئجار مبان وإنشاء أخرى لاستيعاب الأعداد الكبيرة من الطالبات المتقدمات وهو ما تضعه الجامعة في الحسبان بوضع معيار علمي ودقيق يكفل العدالة لجميع المتقدمات، ويتم قبول من لا تنطبق عليهن المعايير كطالبات منتسبات.
إلى ذلك أعلن الطامي عن فتح الجامعة بوابتها الإلكترونية لقبول الطلاب والطالبات في جميع كليات الجامعة الـ 34 اعتبارا من يوم 16 من شعبان.
موضحا أن على المتقدم فقط تسجيل رغباته ورقم سجله المدني وبقية المعلومات ستصل إلى عمادة القبول بالجامعة آليا. مشيرا إلى أن الجامعة ستقبل العام الدراسي الجديد 16 ألف طالب وطالبة في جميع التخصصات والكليات التي يغلب عليها التخصصات العلمية.
وعن القبول الاحتياط قال إن الجامعة ملتزمة بقبول جميع المتقدمين ولن يتم وضع أي احتياطي فكل متقدم سيحصل على كرسي بالجامعة، لكنه اعترف أن الإشكالية حاليا لدى الطلاب هي في تحقيق رغباتهم الأولى وهو أمر لا يمكن تحقيقه لكل متقدم. أما عن نقص أعضاء هيئة التدريس في كليات البنات فأكد الطامي عدم وجود أي نقص فنسبة عضو هيئة التدريس للطالبات هي1-30 وتقل في المواد العلمية إلى 1-15.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٥٥٢) صفحة (٧) بتاريخ (٠٨-٠٦-٢٠١٣)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...