جامعة جازان تطلق برنامج علماء المستقبل لتعزيز البحث العلمي

أحد المشاركين في البرنامج (الشرق)

طباعة التعليقات

جازانأمل مدربا

افتتح وكيل جامعة جازان للشؤون الأكاديمية البروفيسور سلطان الحازمي أمس فعاليات برنامج علماء المستقبل الذي يشرف على تنظيمه مركز الأبحاث الطبية بالجامعة بالتعاون مع عمادة البحث العلمي ومركز أبحاث المؤثرات العقلية وعمادة شؤون الطلاب والكليات الصحية بالجامعة، بالإضافة إلى إدارة التربية والتعليم ومستشفى الملك فهد المركزي بالمنطقة.

يشارك في فعاليات البرنامج عدد من الطلاب المتميزين من الكليات الصحية بالجامعة، ويشرف على تدريبهم نخبة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة ممن لهم باع في مجال البحوث الطبية بالإضافة إلى مجموعة من العلماء من عدد من الجهات الرائدة في مجال البحث العلمي وهم الدكتورة مها المزروع من المركز القومي للسموم بالشؤون الصحية بالدمام، والدكتور باسم يوسف الشيخ من كلية الطب بجامعة طيبة، والدكتور زكي منور، والدكتور محمد الحازمي من المعمل المركزي بمستشفى الملك فهد المركزي بجازان والدكتور يحيى صولان من إدارة الرعاية الصحية بالشؤون الصحية بالمنطقة والدكتور عبدالله السنيدي من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالدمام.

وأوضح عميد البحث العلمي بالجامعة الدكتور رشاد السنوسي أن الخطة التنفيذية الخاصة بالبرنامج دُرست على أسس علمية متطورة من ناحية اختيار الطلاب وآلية التدريب.
وبين الدكتور السنوسي أن البرنامج يهدف إلى تقديم خدمة موجهة لأبناء المجتمع في المنطقة للاستفادة من الإمكانيات الكبيرة المتطورة التي تحظى بها المعامل المركزية بمركز الأبحاث الطبية بجامعة جازان.
وأضاف أنه من المتوقع أن يساهم البرنامج من خلال الدورات التدريبية للطلاب في إعداد جيل من علماء الأبحاث الطبية الحيوية على أن يواصل المركز متابعة المشاركين في البرنامج بعد الانتهاء من دراستهم بالجامعة ويتيح لهم مواصلة التدريب وإجراء التجارب والأبحاث واستقطاب المتميزين منهم للعمل بالمركز بعد التخرج.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٥٥٣) صفحة (٦) بتاريخ (٠٩-٠٦-٢٠١٣)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...