«عمل بريدة» ينظر غداً دعوى بيع «فيز» بـ 400 ألف ريال

طباعة ٢ تعليقات

طلب مكتب العمل من المعقب الحضور غداً (الشرق)

الرياضفهد الجهني

ينظر مكتب العمل في بريدة غدا الأحد دعوى بيع ثلاثين تأشيرة قام معقِّب مؤسسة ببيعها دون علم صاحب المؤسسة بقيمة 400 ألف ريال. وتعود تفاصيل القضية إلى قيام معقب إحدى المؤسسات باستخراج 35 تأشيرة دون علم صاحب المؤسسة، وبيع ثلاثين منها بقيمة 400 ألف ريال «13500 ريال لكل تأشيرة»، وتسلُّم المبالغ من العمال، ثم رفض تسليم السجل التجاري، وختم المؤسسة الرسمي، إضافة إلى تسجيل 106 مشتركين خليجيين في التأمينات دون وجود نظام لهم، ما جعل الاشتراكات تغرِّم صاحب المؤسسة خمسين ألف ريال.
ورفضت المحكمة العامة في بريدة النظر في الدعوى لعدم الاختصاص وذلك حسب الصك الذي حصلت «الشرق» على نسخة منه «نظراً لكون هذه الدعوى ليست من اختصاص المحاكم».
ورفض مدير مكتب عمل بريدة سليمان الشدوخي الحديث لـ»الشرق « عن الإجراءات والعقوبات المحتملة التي ستتخذ في هذه القضية بحجة عدم امتلاك صلاحية الحديث لوسائل الإعلام.
فيما قال المحامي عوض العساف إن هذه القضية من شقين أولها المطالبة بالمبالغ المالية ومن ثم تحال إلى هيئة التحقيق والادعاء العام وتصنف من جرائم النصب والاحتيال، أما الثاني فهو إيقاف الفيز والعمال والإقامات، وما يترتب عليها وهي من اختصاص مكتب العمل والجوازات بحكم أنها الجهة التنفيذية.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٥٥٩) صفحة (٤) بتاريخ (١٥-٠٦-٢٠١٣)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...