أمانة الشرقية تُخصِّص 1200 قطعة أرض للمستثمرين في قطاع المعدات الثقيلة

لقاء أمين الشرقية ومستثمرون في قطاع المعدات الثقيلة (تصوير: حسن الحكمي)

طباعة التعليقات

الدماممحمد ملاح

خصَّصت أمانة المنطقة الشرقية مخططاً على طريق الرياض يضم نحو 1200 قطعة أرض للمستثمرين في قطاع المعدات الثقيلة، لاستخدامه كمواقف وساحات لإجراء اختبارات جاهزية المعدات. ووافق أمين الشرقية المهندس فهد الجبير، على بدء منح الأراضي المخصصة للمستثمرين في هذا القطاع، بعد وضع آليات تشرح للمستفيدين من المساحة، وتوضح الغرامات للمخالفين الذين يستخدمون المساحات في غير ما تُصرف له.

وقال لـ»الشرق» رئيس لجنة المعدات الثقيلة في غرفة الشرقية محمد اليامي، إن الجبير أبدى تجاوباً مع مطالب القطاع أثناء الاجتماع الذي عُقد مؤخراً مع أعضاء من اللجنة ومستثمرين في القطاع، مشيراً إلى أن اللقاء بحث التحديات التي تواجه المستثمرين ووضع تصوُّراً للحلول. وأضاف أن أمين المنطقة وجَّه بوضع آلية لتوزيع الأراضي المخصصة بعد إفادة مدير إدارة الاستثمار في الأمانة المهندس خالد العقيل، بوجود مخطط معتمد للقطاع يحوي 1200 قطعة أرض، وميزانية لتنفيذه، كما طالب بتهيئة الموقع وسفلتته من قِبل مقاول الأمانة.

وأفاد اليامي أن المخطط يحتوي على مكاتب ومساحة لوقوف الآليات وأخرى لاختبارات المعدات والسائقين من قِبل المرور وشركة أرامكو، بالإضافة إلى الخدمات والمرافق، مشيراً إلى أنه سيتم تشكيل لجنة يُشارك فيها عضو من لجنة المعدات الثقيلة للاستفادة من خبرات القطاع في وضع آلية الصرف للمستفيدين مرتبطة بعقود استثمارية، وآلية أخرى للمخالفين ممن يستخدمون الأراضي في غير المهمة التي صُرفت لها، منعاً للتجاوزات التي قد يسببها بعضهم. ولفت إلى حالات سابقة خالفت واستخدمت أراضي صُرفت لبعض المستثمرين في القطاع وأنشأت عليها استراحات.

من جهته، أوضح لـ»الشرق» عضو اللجنة والمستثمر في القطاع إبراهيم آل بحري، أن المشروع سيوزَّع كحصص استثمارية لمنتسبي القطاع، وستطبق الأرض في الجهة المقابلة لإدارة المباحث على طريق الرياض. وقال إن المشروع سيُسهم في إنهاء معاناة الأهالي جراء الوقوف العشوائي لمعدات النقل الثقيل داخل الأحياء.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٥٦٢) صفحة (١٩) بتاريخ (١٨-٠٦-٢٠١٣)
  • استفتاء

    ما هي التحديات التي تواجه نجاح التجارة الإلكترونية في السعودية ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...