ولي العهد يوجِّه الهيئة السعودية للمدن باعتماد اسمها الصادر بتنظيم مجلس الوزراء

ولي العهد

طباعة التعليقات

الرياضفهد الجهني

وجه ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية بمعالجة مخالفاتها التنظيم الصادر عن مجلس الوزراء حول مسماها على مطبوعاتها، وهو ما امتثلت له الهيئة.
ووجه ولي العهد خطاباً لوزير التجارة والصناعة ورئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية جاء فيه إن التنظيم الصادر بقرار من مجلس الوزراء ينص على تسمية «الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية» وليس «هيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية «الاسم المدون على مطبوعاتها بخلاف ما ورد في التنظيم.

كما اشتمل الخطاب على ملاحظة اختلاف الاسم باللغة العربية عن الاسم باللغة الإنجليزية الواردين في المطبوعات نفسها، حيث يحتوي الاسم باللغة الإنجليزية على كلمة «السعودية»، وهو المتفق مع اسم الهيئة وفق التنظيم، ما جعل الهيئة تقوم بتغيير مسماها وفق ما جاء في التنظيم بقرار مجلس الوزراء «الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية»، وتعميم ذلك على كل مدنها بالمملكة وتعاملاتها الرسمية الداخلية والخارجية. يذكر أن موقع الهيئة على الإنترنت ما زال بالمسمى نفسه القديم المخالف للتنظيم «هيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية «، الذي يشتمل على كل المعلومات والخدمات عنها. وانتقد مختصون بالهيئة وزارة التجارة على مخالفتها التنظيم وهي بهذا الحجم، وتساءلوا كيف غابت عنهم هذه المخالفة المهمة؟ ولماذا لا تدرك الجهات أخطاءها إلا بعد تدخل ولاة الأمر؟ «الشرق» تحدثت مع مدير العلاقات العامة في الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية الدكتور خالد الميمني لإيضاح موقف الهيئة حول هذا الموضوع غير أنه اعتذر لانشغاله في الوقت الراهن، غير أنه أكد الرد في وقت لاحق.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٥٦٧) صفحة (٣) بتاريخ (٢٣-٠٦-٢٠١٣)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...