حرس الحدود ينقذ إماراتيَّيْن تاها في الربع الخالي

طباعة التعليقات

الأحساءعبدالهادي السماعيل

أنقذت دوريات حرس الحدود في المنطقة الشرقية إماراتيين، بعد أن تاها في صحراء الربع الخالي، وأبلغ عن فقدانهما مساء الأربعاء الماضي.
وقال المتحدث الرسمي باسم حرس الحدود في المنطقة الشرقية، العقيد البحري خالد العرقوب، إن حرس الحدود في قطاع البطحاء تلقّى بلاغاً الساعة 9:15 مساء أول من أمس عن فقدان إماراتيين في صحراء الربع الخالي. كما حضر أيضاً شخص إماراتي إلى قيادة القطاع في البطحاء ليبلغ عن فقدانهما بينما كانا يستقلان سيارة من نوع لكزس متجهَين إلى منطقة داخل صحراء الربع الخالي تدعى أم قرون، مشيراً إلى توجيه ست فرق بحث بكامل تجهيزاتها بقيادة قائد قطاع البطحاء ميدانياً.

وذكر أنه جرى تمشيط المنطقة بخطوط متوازية، وتزامن ذلك بالتنسيق مع شركة الثريا للاستدلال عن آخر موقع للمكالمات، وبتضييق دائرة البحث تم العثور عليهما عند السادسة من صباح أمس الأول (الخميس) وهما في حالة صحية جيدة في منطقة تبعد ما يقارب 350 كيلومتراً وسط صحراء الربع الخالي، وقد توقفت مركبتهم بسبب نفاد الوقود. وقال العقيد العرقوبي إن صحراء الربع الخالي منطقة وعرة وخطيرة، والقيادة فيها تحتاج إلى يقظة وخبرة، ومن الضروري أن تترافق أكثر من سيارة مع وجود وسيلة اتصال مناسبة، والتزود بالماء والغذاء الكافي، وضرورة إبلاغ الأصدقاء والأقارب قبل الخروج، وإعلامهم بالوجهة والوقت المتوقع للوصول مع عدم الاقتراب من حرم الحدود.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٥٧٣) صفحة (٨) بتاريخ (٢٩-٠٦-٢٠١٣)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...