نادي الطرب يُقدِّم “روائع مسرح التليفزيون” في “فنون جدة”

فيصل سعيد

طباعة التعليقات

جدةفوزية الشهري

بحضور جمهور عريض من محبي الفن الحجازي الأصيل، أقام نادي الطرب، تحت مظلة فرع جمعية الثقافة والفنون في جدة، مساء الخميس، حفلاً ثقافياً فنياً تحت عنوان “روائع مسرح التليفزيون”، على مسرح فرع الجمعية.

وقدم خلال الحفل الفنان الشاب فيصل بن سعيد، وبقيادة المايسترو عماد زارع، أغاني تراثية حجازية شهيرة تغنَّى بها كبار المطربين في زمن الستينيات، مثل أغاني “لك حق تزعل”، “من عيوني”، “كلمة ولو جبر خاطر”، “أغلى الليالي ليلة الجمعة”، وأغنية “اسمع حياتي”.

كما قدم خلال الحفل الفنان الواعد نزار السقاف ثلاث فقرات غنائية، هي: “من بادي الوقت”، “في سلم الطايرة”، “درب المحبة”. وفي الختام قدم السقاف وبن سعيد دويتو لأغنية “وطني الحبيب”.

وقال رئيس نادي الطرب فيصل بن سعيد، إن الحفل أقيم بهدف تقديم لمحات فنية لتوثيق بعض الأعمال الفنية التي انطلقت عبر مسرح التليفزيون في ستينيات القرن الماضي، التي تُعد العصر الذهبي للنشاطات الثقافية والفنية والأدبية في المملكة، وتحديداً عبر مدينة جدة “رائدة الفنون الجميلة”.

وأضاف أن هذا الحفل هو الرابع الذي يقيمه النادي تحت مظلة فرع الجمعية، حيث تم تنظيم حفل “حجازيات 1″، و”حجازيات 2″، و”روائع البدر”، في طور توثيق أعمال جيل العمالقة في مجالات الأدب والشعر والموسيقى وإعادة تقديم ألوانٍ تراثية يزيد عمرها على 800 عام على مسرح فرع الجمعية في جدة.

نزار السقاف