بقيق.. أعمدة كهرباء مائلة تتربص بالأهالي والعابرين

أعمدة كهرباء مائلة بالقرب من أحد الطرق السريعة

طباعة التعليقات

بقيقمحمد آل مهري

تسببت العاصفة الترابية التي شهدتها محافظة بقيق مؤخراً بميلان أعمدة أسلاك كهرباء الضغط العالي بشكل يجعلها آيلة للسقوط في أي وقت والتسبب في وقوع كارثة قد ينتج عنها وفيات.
وتقع أعمدة أسلاك كهرباء الضغط العالي في منطقة المخطط السكني الجديد بالقرب من مبنى المعهد التقني في بقيق، الذي يغذي الهجر والمراكز التابعة لمحافظة بقيق. وتزيد خطورة أعمدة أسلاك الضغط العالي بسبب قربها من محطة بنزين ومرورها فوق الطريق السريع الذي يربط الأحساء – بقيق – الدمام السريع، الذي يكون مزدحما بالسيارات طوال الوقت.

الأعمدة مالت بسبب العاصفة

وأوضح عدد من أهالي بقيق أن أعمدة أسلاك كهرباء الضغط العالي تحركت ومالت بسبب العاصفة الترابية القوية التي شهدتها بقيق قبل ثلاثة أسابيع. وروى لنا بعضهم أنهم قاموا بإبلاغ شركة الكهرباء في بقيق لعمل الإجراءات اللازمة وإصلاح الأعمدة قبل سقوطها والتسبب في كارثة قد تودي بحياة أناس أبرياء. مبينين أن شركة الكهرباء لم تحرك ساكناً وتركت الأعمدة على حالتها حتى الوقت الحالي.

بانتظار الرد

«الشرق» اتصلت وزارت فرع مكتب شركة الكهرباء في بقيق بهدف الحصول على رد من المسؤولين ولكنها لم تجد أحداً في المكتب الذي كان خاليا من الموظفين.

تحويل الكهرباء

من جهته أوضح محافظ بقيق عبداللطيف العبدالقادر لـ «الشرق» أن شركة الكهرباء تقوم بتحويل شبكة خطوط الكهرباء ذات الضغط العالي إلى خطوط تحت الأرض في الهجر والمراكز التابعة لمحافظة بقيق وذلك بعد الحادث المأساوي في عين دار الذي راح ضحيته 26 شخصاً وإصابة 30 آخرين.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٥٧٦) صفحة (١٠) بتاريخ (٠٢-٠٧-٢٠١٣)