شذرات

طباعة التعليقات

كفى يا إخوتي هذا الأنين / ورافقوا الصوت باللحن السعيد / فشعلة السعادة لا تطفئها السنون / كم هو جد سعيد / من استطاع كسب صديق / هؤلاء الذين من أحبوا مخلصين / ليأتوا إلينا سعداء / أما الذين بخلوا بقلوبهم / اليوم عنا يعميهم البكاء / لنعش كالطبيعة مبتهجين / ولنسرع الخطى عبر الطريق / كالجنود البواسل الظافرين / إن فوق هذا النجم المتألق / إله الخلق أجمعين.

(فريدريش شيللر)

 

513169.jpg

أيتها المكتبات المتكبرة / فلقد أتيت بما خلت منه رفوفك المليئة كلها / ومست إليه حاجة رفوفك المليئة كلها / من الحرب جئت بكتابي / كلمات كتابي: لا شيء / اندفاعه: كل شيء / إنه كتاب متوحد / ليس كالكتب الأخرى / ولا الذهن يستشعره / لكنك.. أنت أيتها الكوامن غير المعلنة / سوف تأخذك الهزة لكل صفحة منه / أيها القارئ / إنك لتنبض بالحياة / والكبر، والحب / مثلي أنا / فإليك.. الأغاني الآتية.

(والت ويتمان)

 

513179.jpg

خذيني معكِ / خذيني معك بسفينة شراعية / بسفينة شراعية قديمة وجميلة / على الصارية أو إن شئنا على الزبد / وضيعيني بعيداً بعيداً / على مقطورة لعصر آخر / على مخمل ثلجي خدّاع / على تنفس بعض الكلاب المجتمعة / ضمن مجموعة متعبة من الأوراق الميتة / خذيني معك دون أن تحطميني، في القُبل / وعلى الصدور التي تنهض وتتنفس / على بساط الكفوف وضحكاتها / على ممرات العظام والمفاصل.

(هنري ميشو)

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٥٧٧) صفحة (٢٢) بتاريخ (٠٣-٠٧-٢٠١٣)