أمين جازان يوجه أقسام الأمانة والبلديات بوضع خطة للرقابة والنظافة في رمضان

طباعة التعليقات

جازانأمل مدربا

وجه أمين منطقة جازان المهندس عبد الله بن محمد القرني بوضع الخطة اللازمة للرقابة الصحية في إطار استعدادات الأمانة لاستقبال شهر رمضان وعيد الفطرالمبارك .

أوضح ذلك وكيل الأمين للخدمات المهندس عبدالمنعم علاقي مشيرا بأن الأمانة تعمل منذ وقت مبكر للاستعدادات اللازمة في استقبال شهر رمضان وعيد الفطر المبارك وتم الانتهاء من خطتها الرقابية خلال شهر رمضان المبارك ، والتي تتركز على تكثيف الجولات الميدانية على المراكز التجارية، والمسالخ ،والمولات، والمحلات التي تقدم المواد الغذائية بالمتنزهات ومدن الملاهي والاستراحات، بالإضافة إلى مطاعم الفنادق والمطاعم العامة ومستوى النظافة العامة بداخلها والتفتيش على البطاقات الصحية للعاملين بها خاصة التي تقوم بتجهيز وجبات الإفطار والسحور، وإحكام الرقابة على كل ما يعرض من خلال البسطات الرمضانية سواء أمام محلات الأغذية أو في منطقة السوق ، للتأكد من التزامها بتطبيق الاشتراطات الصحية . وقد تخصصت رخص مؤقتة لهم وقد حددت أماكن تجمع البسطات ومنع افتراش الأرصفة والأراضي الفضاء ولفت إلى أن خطة رمضان تولي مكافحة ظاهرة الباعة الجائلين أهمية خاصة من خلال تكثيف الحملات الميدانية وتركز على أماكن تجمعهم. ومتابعة أنشطة المأكولات الرمضانية والشعبية والتعرف على مصدرها وتشكيل فريق عمل بالإدارة للتحري ومداهمة المواقع غير النظامية (البيوت الشعبية – الاحواش) التي تقوم بإعداد وجبات إفطار رمضانية.

وأشار علاقي بأن أمين جازان وجه بتكثيف أعمال النظافة العامة على مدار الساعة وذلك من خلال عمل بنظام الورديات واستبدال جميع الحاويات بحاويات جديدة وزيادتها في أماكن البيع والتجمعات العامة وأيضا نظافة وصيانة المتنزهات والشواطئ وتزويدها بما تحتاجه من مستلزمات وحث البلديات المرتبطة بالتقيد بالخطة .

من جانبه أوضح المتحدث الرسمي بأمانة جازان طارق بن عيسى الرفاعي بأن الأمانة سوف تواصل الرقابة الصحية على مدار الساعة في جولاتها واستقبالها للبلاغات والملاحظات ، كما حث جميع المواطنين بالتعاون مع الأمانة والبلديات في الابلاغ عن أي مخالفة صحية وغير صحية وعدم التستر على الباعة داخل المنازل .

  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...