حسن عسيري

حسن عسيري

الإخوان يا إخوان

ما حدث في مصر فيلم سينمائي بامتياز، ويكفي تماماً أن يستنسخ كاتب مثل وحيد حامد قصة رحيل مبارك ونزع شرعية مرسي من الشعب الذي اختاره، ما يعنيني في هذا الفيلم الذي سيكون فيلم شباك تذاكر بالتأكيد هو الجهل السياسي الذي مُورس طوال سنة من حكم مرسي. مهما كانت الفرضيات التي تقول بوجود الدولة العميقة التي تمتد جذورها إلى مبارك، والتي قامت بإعاقة أمور الدولة، إلا أن عدم وعي وغرور الإخوان جعلهم يظنون أن بيتهم راسخ في الوقت الذي كان فيه «بيت العنكبوت». مرسي الذي أصبح رئيساً لم يكن يُدرك هو وجماعته أن هناك شركات علاقات عامة متخصص في كتابة الخطابات السياسية، لم يكن يُدرك أنه يجب أن يتدرب على أيدي خبراء نفسيين حول كيفية لغة الجسد الإيجابية، لم يكن يُدرك ضرورة وجود حكومة وفاق وطني فيها كل الأطياف، وهذا كان الأهم على الإطلاق. لقد كان الجهل هو الوحيد في رأيي الذي أسقط الإخوان، ومن ثم الإخوان أنفسهم، ومن ثم طبيعة مصر التي نخاف عليها الآن بعد أخبار المذبحة الأخيرة.. ويا رب احفظ بلادنا واحفظ مصر.

التعليقات (3):
  • ابو ايمن ٢٠١٣/٧/١٤ - ٠٧:٤٣ ص

    لا اصدق يا عزيزى ان من يكتب هذة الكلمات العميقة هو من يضحكنا فى حركاتة وسكناتة . ورغم علمى بالباع الطويل للكاتب فى مجال الكتابة الا اننى لا استطيع ان اوفق بين الاثنين . وكلما ظهر فى مشهد لا استطيع ان اكف نفسى من ترداد ان من يقوم بالدور كاتب واعلامى كبير . وسبحان من يجمع الواهب والعظمة فى نفوس ومواطن عظيمة ولقد اعجبنى تحليلك للمشهد المصرى الذى يصعب فهمة وتتلون جوانبة لتصيب كل مراقب بالدهشة كل يوم

  • محايد ٢٠١٣/٧/١٤ - ١١:٤٠ ص

    متي ولد حسن أحمد عبد الرحمن محمد البنا الساعاتي مؤسس حركة الاخوان المسلمين بمصر أفتكر 1324 هجري الموافق سنة 1906 ميلادية تري كلام الخوض فيه اكبر من دراما المسلسلات ياحسن !

  • ابو فارس ٢٠١٣/٧/١٤ - ١٠:١٤ م

    الأخ محايد وان كان حسن البنا مولودا عام كذا وكذا هل يعني الا يبدي حسن او غيره رأيه ؟! ثم تعال وانظر هداك الله لو اننا استبدلنا اسم كاتب المقال بغيره ما تحدثنا عن "خوض" ..وأتفق مع أبي أيمن في اعجابه بالتحليل لمشهد غاية في التعقيد.. "لا يعرف الحق بالرجال "


© جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الشرق
للأعلى