عميد قبول جامعة جازان: بعض المتقدمين ترك اختيار الرغبات لأصحاب مقاهي الإنترنت

طباعة ٢ تعليقات

جازانأمل مدربا

أوضح عميد القبول والتسجيل في جامعة جازان الدكتور حسن إسحاق، أن بعض المتقدمين ترك اختيار الرغبات لأصحاب مقاهي الإنترنت الذين قاموا بتسجيل بياناته على بوابة الجامعة، وبالتالي أدخلت الرغبات بشكل عشوائي جعل كثيراً من أولياء الأمور يعترض على دخول ابنه أو ابنته تخصصاً لا يرغب فيه رغم نسبته العالية.
وعن مطالبة عدد من أولياء الأمور بتحديد النسبة الأعلى من المقاعد لأبناء المنطقة أسوة ببعض الجامعات التي جعلت أولوية القبول للطلاب من داخل مناطقها، نفى إسحاق أن تكون الجامعة حدَّدت نسبة من المقاعد لأبناء المنطقة وأخرى للطلاب من خارج المنطقة، مؤكداً أن جامعة جازان فتحت أبوابها للجميع دون استثناء.
وكانت عمادة القبول والتسجيل في جامعة جازان أنهت، أمس، مرحلة الفرز الإلكترونية الثانية للطلاب المرشحين على المقاعد الدراسية للاستفادة من ستة آلاف مقعد كانت متاحة ومتبقية من عملية الفرز الأولى واستفاد منها تسعة آلاف طالب وطالبة تمت معالجة أوضاعهم وقبولهم بشكل نهائي حسب أولوية الرغبات التي تم ترتيبها من قِبلهم، ليصبح مجموع الطلاب الذين تم قبولهم هذا العام 15 ألف طالب وطالبة من المنتظمين.
وأوضح الدكتور حسن إسحاق أن عدد المتقدمين على البوابة الإلكترونية للجامعة وصل إلى ما يقارب 32 ألف طالب وطالبة، تم ترشيح 15 ألفاً منهم حسب المقاعد المتاحة هذا العام.
وبيَّن أن بعض من تم ترشيحهم لم يقوموا بتسليم الوثائق عبر البريد الممتاز حسب المدة المحددة، وبالتالي تم استبعادهم لإتاحة الفرصة لآخرين على نفس الرغبة، بينما بعضهم الآخر لم يرتب رغباته حسب الأولوية من الأعلى حتى الأسفل، وبعضهم اكتفى بتسجيل رغبتين فقط، مما تسبب في حرمانه من الفرص المتاحة في مرحلة الفرز الأولى، مؤكداً أن من التزم بتسليم الوثائق حسب المدة المحددة تم قبوله على الرغبة المتاحة والمرتبة من قِبله.
وأكد إسحاق أن القبول لهذا العام اعتمد على معيارين تمثلا في الدرجة المعتمدة للقبول (المؤهلة أو الموزونة) وترتيب الطالب رغباته حسب الأولوية، مبيناً أنه تم فتح البوابة مرة أخرى للمرشحين لإعادة ترتيب رغباتهم والاستفادة من عملية الفرز الإلكتروني الثانية التي ستتيح الفرصة لستة آلاف طالب وطالبة، حيث كان أمس آخر موعد لتسليم وثائقهم.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٥٩٠) صفحة (٦) بتاريخ (١٦-٠٧-٢٠١٣)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...