الضالع: قرار تنظيم المشاركات قديم ويخص الرياضيين

«عدل عنيزة» تخالف قرارات مجلس الوزراء وتحسم لموظف شارك في تمثيل مهرجانات القصيم

طباعة ١ تعليق

الرياضفهد الجهني

بالمخالفة لقرار مجلس الوزراء الصادر قبل خمس سنوات تقريبا بالموافقة على تنظيم أوضاع منسوبي القطاعين الحكومي والخاص المشاركين في مناسبات وطنية في الداخل والخارج، حسمت كتابة العدل بعنيزة من أحد موظفيها، لمشاركته في تمثيل منطقة مهرجانات القصيم في ملتقى صناعات الفعاليات، ومؤتمر إطلاق فعاليات الصيف بالرياض.
ووفقاً لقرار مجلس الوزراء رقم 310 السابق ذكره فإنه يسمح للعاملين المدنيين من القطاعين الحكومي والعسكري بالغياب مدة لا تتجاوز 60 يوماً كحد أقصى داخل المملكة، و90 يوماً كحد أقصى خارج المملكة خلال السنة الواحدة، إضافة إلى ما اشتملت عليه القواعد العامة في نفس القرار «الفقرة 6» التي تسمح للموظفين المدنيين والعسكريين بالغياب براتب كامل مدة اشتراكهم في مختلف أنواع النشاطات الرياضية والثقافية والاجتماعية داخل المملكة أو خارجها على ألا تتجاوز مدة الغياب المحددة في هذا القرار.

وكانت هيئة السياحة والآثار بمنطقة القصيم أرسلت خطابا لكتابة عدل عنيزة حصلت « الشرق» على نسخة منه تضمَّن الإشارة لقرار مجلس الوزارء بشأن مشاركة القطاعين الحكومي والخاص في المناسبات الوطنية في الداخل والخارج وحسب توجيه الأمير فيصل بن بندر أمير القصيم ورئيس مجلس التنمية السياحية لتقديم مشاركة متميزة تعكس أهمية المنطقة سياحيا وتميز فعالياتها ومهرجاناتها. كما أشار خطاب سياحة «القصيم» إلى مشاركة الموظف المحسوم منه في تمثيل منطقة القصيم في ملتقى صناعات الفعاليات ومؤتمر إطلاق فعاليات الصيف في الرياض ويطلب الموافقة على منحه إجازة تفرغ. ومن جانبه قال رئيس كتابة عدل عنيزة الشيخ عبدالله بن علي الضالع إن قرار تنظيم المشاركات قديم ويخص الرياضيين، لافتا إلى أنه تم الرفع بشأن الموظف من هيئة السياحة والآثار بالقصيم بعد تغيب الموظف.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٥٩٠) صفحة (٤) بتاريخ (١٦-٠٧-٢٠١٣)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...