«توقيف موظف الجوازات المتكئ» في أكثر من عشرين وسيلة إعلامية

الخبر كما نشرته « العربية «

طباعة ٢ تعليقات

الدمامناصر بن حسين

لم يُكمل خبر إيقاف موظف الجوازات المتكئ (24) ساعة، الذي نشرته «الشرق» يوم أمس الثلاثاء في العدد رقم 590 في الصفحة الأولى، حتى بدأ في اكتساح مواقع التواصل الاجتماعية، وأخذ مساحة شاسعة من التعليقات، وأعادت نشره أكثر من عشرين وسيلة إعلامية، وصحيفة إلكترونية، محققاً أصداء واسعة، وردوداً مؤيدة، تنعكس عن فداحة ما قام به الموظف من تراخ، استحق عليه الجزاء ذاته.

وكان البعض من تلك الصحف قد حفظ الحق الأدبي، وأعاد نسب الخبر إلى صحيفة «الشرق»، من أوائلها «العربية أون لاين» و «أخبار 24 ساعة « و «أنحاء»، فيما نشر البعض الآخر الخبر دون الإشارة إلى المصدر الحقيقي.
ومن جانبٍ آخر أنشأ عددٌ من المغردين وسماً بعنوان موظف الجوازات تناولوا فيه خبر الحادثة، ما اعتبروها فعلا لا يمكن السكوت عنه، ولا بد أن يكون هنالك جزاء صارم، كي يكون الموظف عبرة لغيره.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٥٩١) صفحة (٢٨) بتاريخ (١٧-٠٧-٢٠١٣)