النائب العام : توجيه التهم إلى 11 شخصاً من الموقوفين في قضية مقتل جمال خاشقجي

فوتوجرافيون من 26 دولة يقدمون 512 عملاً في «همسات ضوئية»

أبو السعود يقدم شرحاً عن عمل معروض للمحروس ورئيس الجمعية وجيه الرمضان (الشرق)

طباعة ٢ تعليقات

القطيفعلي العبندي

يقدم معرض «همسات ضوئية» السادس، المقام حاليا في محافظة القطيف، 512 صورة فوتوجرافية، التقطتها عدسات 381 مصورا، هاويا ومحترفا، من 26 دولة. وأوضح مشرف المعرض فراس أبو السعود، أن المعرض يضم أيضا 27 عملاً لـ21 طفلا، وأن فترة الإعداد له استغرقت ثلاثة أشهر، مشيرا إلى أن عملية التسجيل ورفع الأعمال وتحكيمها كانت إلكترونية هذا العام. وقال إن المعرض يسعى إلى تبني المواهب وتشجيعها.
ويقام المعرض ضمن فعاليات مهرجان خيرية القطيف التراثي، الذي افتتحه مساء أمس الأول، رجل الأعمال عبدالعزيز المحروس، وتنظمه جمعية القطيف الخيرية، لمدة عشرة أيام.
ويتضمن المهرجان إقامة عدد من الفعاليات تراثية وفنية، في ثلاث خيمات. وقالت مسؤولة فعاليات هذه الخيمة مرام الجشي، إن الأركان فيها متعددة، وكذلك الفعاليات، وبينها «القرقعان»، التي ستقام ليلة 15 من الشهر الكريم.
وأشارت الجشي إلى أن الخيمة تضم مجسما يمثل حمام أبو لوزة، صممه عدد من الفنانين، وتقام في الخيمة زفة شعبية، ومأكولات شعبية، ومسابقات ثقافية، وحديث نساء الزمن الماضي، مبينة أن الخيمة تضم أركانا للحرفيات، والحنة، والخوص (سعف النخيل)، وقلائد الريحان، والخياطة، وتجميل الأطفال، وركنا للمسرح المفتوح للطفل.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٥٩٤) صفحة (٢١) بتاريخ (٢٠-٠٧-٢٠١٣)