الأحساء: ضبط سلع ومواد منتهية الصلاحية في أسواق”العطارة”

طباعة التعليقات

الأحساءعبدالهادي السماعيل

ضبط مفتشو وزارة التجارة والصناعة في الأحساء من خلال جولتهم الرقابية، كميات من السلع والمواد المنتهية الصلاحية، والمقلدة، في أسواق ومحال عطارة، كانت معروضة أمام المستهلكين.

وتضمنت المواد التي أُتلفت زيوتا، وكريمات شعر، ومستحضرات تجميل للبشرة، وعطورات للجسم، وخلطات عشبية، وأنواعا متعددة من كحل العيون الضار، ومياه زمزم يُدعى أنها مقروء عليها من أشخاص مجهولين.

كما أتلف وصادر المفتشون عدداً كبيراً من المواد التي لا تحمل بيانات تجارية؛ حفاظاً على سلامة المستهلك.

ويأتي ضبط تلك المواد ضمن الجولات الرقابية التي قامت بها فرق التفتيش خلال الأيام الماضية، التي وقفت على عددٍ كبيرٍ من المحال التجارية.

وأسفر تحقيق فرق التفتيش مع مُلاّك المحال المخالفة، أنَّ المواد المقلدة التي ضُبطت في محالهم كانت من باعة جائلين، يقومون بتوريدها ببيانات تجارية لمؤسسات وهمية؛ حيث يجري حالياً تتبعها؛ لتطبيق الأنظمة في حقها.

بدورها، بينت وزارة التجارة أن بيع السلع المغشوشة والضارة، التي تحمل ادعاءات الشفاء من الأمراض، من المواد التي تعاقب عليها الأنظمة التجارية، وتلزم بمصادرتها، وإتلافها.

وشددت الوزارة على مواصلتها الجولات الرقابية، على المصانع، والمستودعات الغذائية، والأسواق، والمحال التجارية، وجميع المنشآت التجارية، للتأكد من نظامية أعمالها، وعدم وجود ممارسات غش، وتحايل على المستهلكين.

  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...