لجانٌ لبحث أفكار لقاءات مجلس أمير مكة للخروج بمشاريع خدمية

الأمير خالد الفيصل خلال الاجتماع (الشرق)

طباعة التعليقات

جدةسعود المولد

كشف أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، أنه جرى الاتفاق خلال لقاءات أسبوعيات المجلس التي تُعقد في منزله بصفة دورية، تشكيل لجان لدراسة ما تمت مناقشته من أفكار ومواضيع، والخروج منها بمشاريع جديدة تخدم الوطن والمواطن، مثمناً لممثلي اللجان حضورهم الذي وصفه سموه بأنه عمل تطوعي يؤهل لتحويل ما يدور في الأسبوعيات من نقاشات إلى عمل مؤسسي منظم ومشاريع على أرض الواقع.

جاء ذلك خلال ترؤسه في مكتبه أمس اجتماع اللجان المنبثقة عن أسبوعيات المجلس، الذي نجحت جلساته في جعل المواطن شريكاً في التنمية من خلال إشراكه في الرأي والمشورة في كل ما ينفذ في المنطقة من مشاريع، وحقق كثيراً من النجاحات في تحويل الأفكار إلى برامج عمل تم تنفيذها، كما يقول وكيل إمارة المنطقة الدكتور عبدالعزيز الخضيري.

من جانبه، قدَّم مدير عام الدراسات والعلاقات العامة والإعلام في الإمارة سلطان الدوسري، خلال الاجتماع، عرضاً مرئياً عن أسبوعيات المجلس، استعرض فيه عمل أسبوعيات المجلس التي يتم عقدها للسنة الثالثة على التوالي. مشيراً إلى أنه تم في النسختين السابقتين توثيق الجلسات والاستفادة من نحو 223 فكرة ومقترحاً عملت الإمارة على تفعيلها ومتابعة تنفيذها، كذلك صدر كتابان يوثقان أعمال المجلس في النسختين الماضيتين ولقي أصداءً إيجابية في المجتمع.
وبيّن الدوسري أن المجلس خلال عام 1434هـ تبنى برنامج الشعور بالمسؤولية واحترام النظام، وقد بلغ عدد الجلسات التي عُقدت 25 جلسة، وتمت استضافة نحو 700 شخص من مختلف شرائح المجتمع، ورصد أكثر من 140 مقترحاً خلال هذه الجلسات.

وأضاف أن أمير المنطقة يلتقي خلال الأسبوعيات شرائح عدة من المجتمع لسماع آرائهم ومقترحاتهم حول ما يدور في المنطقة، وتمثلت في مديري الإدارات الحكومية، ورجال الأعمال، والأئمة والخطباء، والمثقفين ورجال الإعلام، ومشايخ القبائل، والشباب، مبيناً أنه عُقدت العام الحالي جلستان استثنائيتان، ففي الأولى حضر معالي وزير العمل المهندس عادل فقيه، والتقى رجال الأعمال كجزء من برنامج أسبوعيات المجلس، كما استضاف مجلس الشباب المشاركين في ملتقى شباب مكة في جلسة خاصة ضمن فعاليات الملتقى.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٥٩٨) صفحة (٥) بتاريخ (٢٤-٠٧-٢٠١٣)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...