صحة الأحساء تستنفر الطوارئ لاستقبال مرضى الربو

طباعة التعليقات

الأحساءعبدالهادي السماعيل

قال مدير العلاقات العامة والمتحدث الرسمي في صحة محافظة الأحساء إبراهيم الحجي، إن صحة الأحساء أعلنت حالة الاستعداد الكامل في جميع المستشفيات بسبب موجة الغبار التي اجتاحت المحافظة أمس الأول، وسببت بعض المشكلات لدى مرضى الربو وحساسية الشعب الهوائية، مضيفا أن التواصل مع الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة مستمر ويتم التعامل بموجبه بزيادة عدد الأطباء والممرضين في أقسام الطوارئ لتقديم الخدمات الطبية المناسبة للمرضى.
وأوضح أنه تم التنويه على مديري المستشفيات بالوقوف ومتابعة سير العمل بأقسام الطوارئ، واتخاذ جميع الاحتياطات لاستقبال الحالات الطارئة لمرضى الجهاز التنفسي، سواء الكبار في السن أو الصغار.
وأشار الحجي إلى أهمية لبس الكمامات الطبية الوقائية أثناء الخروج من المنزل أثناء موجة الغبار، داعياً جميع المصابين بمرض الربو والجهاز التنفسي إلى اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة باستخدام الأدوية الوقائية والابتعاد قدر المستطاع عن المثيرات للحساسية وعدم مغادرة المنزل في مثل هذه الأجواء إلا للضرورة، واتباع إرشادات الطبيب بدقة واستخدام الأدوية لتجنب الإصابة بالأزمات الربوية وفق إرشادات الطبيب، وكذلك الحرص من قبل من أجريت لهم عمليات جراحية مؤخرا في العين أو الأنف.
ونبه السائقين بإغلاق النوافذ جيدا أثناء القيادة في الأجواء الترابية، مع تشغيل جهاز التكييف في درجة حرارة مناسبة إن دعت الحاجة.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٦٠٢) صفحة (٦) بتاريخ (٢٨-٠٧-٢٠١٣)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...