العرفج لـ”الشرق” نطارد المخالفين وعلى المواطنين عدم التعامل معهم

طباعة التعليقات

م.عبدالله العرفج

الأحساءعبدالهادي السماعيل

أوضح وكيل الأمانة للخدمات المهندس عبد الله العرفج لـ”الشرق” أن الأمانة بمحافظة الأحساء مازالت تطارد المخالفين الذين يقومون بذبح الدجاج في المزارع بعيداً عن الأنظار، مشيراً إلى أن المواطنين هم الذين يقومون بالمساهمة في استمرار المخالفة نتيجة التعامل معهم عن طريق الشراء، على الرغم من أن عملية الذبح تفتقد كافة الاشتراطات الصحية اللازمة لمثل تلك النشاطات، وأن العمالة لاتحمل ما يُثبت خلوهم صحياً من الأمراض المعدية.

جاء ذلك، بعد القبض على عددٍ من العمالة الآسيوية خلال الشهور الثلاثة الماضية، مبيناً أن الأمانة تقوم بكافة الجهود التي من شأنها الحفاظ على الصحة العامة والوقاية من الأمراض الوبائية خاصةً بعد انتشارها، وأن عملية الذبح والنتف مرتع خصب لتوالد وانتشار الميكروبات الخطرة التي يصعب على العامل أن يكافحها بالطرق التقليدية.

وأضاف العرفج أنه يجب على جميع المواطنين ضرورة التعاون والإبلاغ عن المخالفين وعدم التعامل معهم ، مشيراً إلى أنه تم السماح لبعض المنافذ التي ترغب في مزاولة بيع الدجاج المبرد وفق الأنظمة.

وطالب العرفج المواطنين والمقيمين بضرورة التعاون مع الأمانة للقضاء على هذه الظواهر والمخالفات في أي مكان عبر إبلاغ الجهات الرسمية في الأمانة أو في البلديات الفرعية أو عبر الاتصال على رقم الطوارئ المخصص940 الذي يتلقى البلاغات طوال الأسبوع وعلى مدار الـ 24 ساعة.

  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...