آل الشيخ يرفض نتائج تحقيق “هيئة عسير” في فيلم ضرب شاب ويأمر بتشكيل لجنة تحقيق جديدة

لقطة من الفيديو (الشرق)

طباعة ٢ تعليقات

الرياضفهد الجهني

رفض الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، الدكتور عبداللطيف آل الشيخ، نتائج التحقيقات التي قام بها فرع الهيئة في منطقة عسير في حقيقة الفيلم الذي يظهر فيه شاب وهو يُضرب من قِبل عضوين من الهيئة في سوق القبة التجاري بمدينة أبها.

وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، تركي الشليل، إنَّ آل الشيخ رفض التحقيقات، ووجّه بأن تُشكل لجنة من الإدارة العامة للمتابعة، والإدارة العامة للشؤون الميدانية في الرئاسة، مشدداً على سرعة الانتقال إلى فرع المنطقة للتحقيق في جميع ملابسات الواقعة، والتحقيق مع كل مَن تتطلب مصلحة التحقيق استجوابه.

وأضاف أنَّ على اللجنة تقرير مَن ترى وجوب كف يده عن العمل إلى حين الانتهاء من إجراءات التحقيق، وفقاً للمادة (43) من نظام تأديب الموظفين الصادر بالمرسوم رقم (م/7) وتاريخ 1/ 2/ 1391هـ، وأنظمة الخدمة المدنية ذات العلاقة، وأن تفصل بين ما يتعلق بالشق الجنائي لتمكين المدعي من التقدم بدعواه للحاكم الإداري “أمير منطقة عسير”، وفيما يتعلق بالشق الإداري، فإن على اللجنة استكمال إجراءاتها، ورفع التقرير اللازم بشأن ذلك.

وأكد الشليل، أنَّ الرئاسة حريصة على أن تتسم جميع إجراءات عملها بالتقيد بالأنظمة واللوائح وعدم تجاوزها.

يُذكر أن آل الشيخ كلف فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في عسير بتشكيل لجنة للتحقيق في ملابسات الواقعة، ورفع النتائج عاجلاً، إلا أنه رفض نتائج التحقيق، ووجّه بتشكيل لجنة تحقيق جديدة.

  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...