رئيس كتابة عدل عنيزة يبرر مخالفته قرار مجلس الوزراء.. ويرد: «وسائل الإعلام تدخلت فيما لا يعنيها»

طباعة التعليقات

الرياضفهد الجهني

برّر رئيس كتابة عدل «عنيزة» مخالفته قرار مجلس الوزراء والحسم على موظف تم انتدابه من قبل هيئة السياحة والآثار للمشاركة في مهرجانات القصيم، بقوله إن الموظف خالف النظام الداخلي وتغيب عن العمل يومين، ولم يشعر مرجعه بالانتداب لتمثيل المهرجانات. إلا أن الملاحظ في خطاب رئيس كتابة عدل «عنيزة» عبدالله بن علي المخلف، هو تفرغه لمهاجمة «الشرق» بطريقة غير مباشرة واتهامها بـ «التدخل فيما لا يعنيها»، بحسب ما ورد في خطاب رسمي رد فيه على استفسارات وزارة العدل عما نشرته الصحيفة عن هذه الواقعة.

وجاء في خطاب المخلف إلى وزارة العدل، الذي حصلت «الشرق» على نسخة منه: «إنه لا علاقة لوسائل الإعلام بعلاقة الموظف مع إدارته، وإن تدخل وسائل الإعلام يعد تدخلاً فيما لا يعنيها». وذلك بعد أن استفسرت الوزارة عما نشر في «الصحيفة».
وأشار رئيس كتابة عدل محافظة عنيزة عبدالله بن علي المخلف من خلال خطابه للوزارة إلى أن الموظف تغيب في 22،23 من شهر رجب الماضي ولم يقدم لنا سبباً لغيابه، وتم رفع خلاصة دوام موظفي الإدارة لشهر رجب لفرع الوزارة في القصيم. مضيفاً أنه ورده خطاب هيئة السياحة والآثار لانتداب الموظف للمشاركة في تمثيل مهرجانات القصيم بتاريخ 26/7/1434هـ، وتم تقييده في سجلات فرع كتابة عدل عنيزة بتاريخ 6/9/1434هـ، وتم إرساله لفرع وزارة العدل في المنطقة 9/9/1434هـ.

يذكر أن «الشرق» نشرت الخبر بتاريخ 7/9/1434 هـ، بعنوان: «عدل عنيزة تخالف قرارات مجلس الوزراء وتحسم لموظف شارك في تمثيل مهرجانات القصيم»، مما جعل رئيس المحكمة يقوم بتقييد خطاب هيئة السياحة والآثار في المنطقة في 7/9/1434هـ، أي بعد شهر ونصف الشهر من وروده إلى فرع عنيزة من هيئة السياحة، ومن ثم يقوم بمخاطبة فرع وزارة العدل في القصيم بتاريخ 9/9/1434هـ، بعد يومين من نشر الواقعة في الصحيفة، بينما أشار في تصريحه لـ «الشرق» آنذاك إلى أن «قرار تنظيم المشاركات في المهرجانات قديم ويخص الرياضيين، لافتا إلى أنه تم الرفع بشأن الموظف من هيئة السياحة والآثار في القصيم بعد تغيبه عن عمله.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٦٢٦) صفحة (٦) بتاريخ (٢١-٠٨-٢٠١٣)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...