فاز الزعيم.. واشتكى الإتي التحكيم

فرحة لاعبي الهلال بالفوز.. وسط حسرة لحارس مرمى الاتفاق محمد شريفي (تصوير:علي العبندي)

طباعة ٨ تعليقات

الدمام، الأحساء، بريدة، نجرانعيسى الدوسري، وليد الفرحان، سليمان الفهيد، عبدالله فراج

الفتح يستعرض برباعية في شباك النهضة
نجران يكسب الرائد.. والفيصلي يفرض التعادل على التعاون

انتزع الفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال صدارة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين «مؤقتا» بفوزه الثمين على مضيفه الاتفاق بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس على استاد الأمير محمد بن فهد في الدمام ضمن الجولة الثانية من المسابقة.
وسجل ثلاثية الهلال محمد الشهلوب (9) من ركلة جزاء، ناصر الشمراني (10)، وسالم الدوسري (68)، وللاتفاق بابا وإيجو (43) الذي أهدر ركلة جزاء في الشوط الثاني.

لاعبو الاتفاق يحتجون على قرارات حكم المباراة

لاعبو الاتفاق يحتجون على قرارات حكم المباراة

والفوز هو الثاني على التوالي للفريق الهلالي ليرفع رصيده إلى ست نقاط في المركز الأول بانتظار ما ستسفر عنه مباراة الاتحاد أمام العروبة اليوم، في حين بقي الاتفاق على سجله الخالي من النقاط.
وبدأ الهلال المباراة بضغط هجومي مكثف أسفر عن تسجيل هدفين سريعين في الدقائق العشرة الأولى، لكن الاتفاق استعاد توازنه ونجح في تسجيل هدف تقليص الفارق الذي انتهى عليه الشوط الأول.
وفي الشوط الثاني، ارتفع إيقاع المباراة من الطرفين خصوصا من جانب الاتفاق الذي لم يستثمر الفرص التي أتيحت للاعبيه، قبل أن يسجل اللاعب سالم الدوسري هدف تأمين النتيجة للهلال.

مشاهدات

  •   قاد المباراة الحكم تركي الخضير وعاونه الدولي بدر الشمري وهشام الرفاعي والدولي فهد العريني «حكما رابعا»
  •   استقبلت جماهير الهلال مدرب الفريق سامي الجابر بعاصفة من التصفيق
  • أكد المتحدث الرسمي لنادي الاتفاق محمد الصدعان أن الإدارة ستتقدم بشكوى رسمية إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم ضد الحكم تركي الخضير
  • ألغى الحكم هدفين أحدهما للاتفاق والآخر للهلال بداعي التسلل
  • قدر عدد الحضور الجماهيري بـ 10250 متفرجا
  • قامت جماهير الاتفاق بإلقاء قوارير المياه الفارغة على اللاعب إبراهيم هزازي

الفتح والنهضة

لاعبو الفتح يحتفلون بالفوز على النهضة

لاعبو الفتح يحتفلون بالفوز على النهضة

واستعاد الفتح «حامل اللقب» توازنه بفوزه الكبير على ضيفه النهضة برباعية نظيفة في المباراة التي أقيمت على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية في الأحساء، وبدأ مسلسل الأهداف الفتحاوية عن طريق اللاعب حمدان الحمدان (12)، وأضاف المهاجم الكنغولي دوريس سالومو الهدفين الثالث والرابع (19 و49)، وعزز المحترف البرازيلي إلتون جوزيه تقدم فريقه بتسجيله الهدف الرابع (81).
وبالنتيجة، رفع الفتح رصيده إلى أربع نقاط، وبقي النهضة على نقطة وحيدة.
وشهدت المباراة سيطرة مطلقة لفريق الفتح الذي استحوذ تماما على مجرياتها، فيما اعتمد النهضة على الهجمات المرتدة التي لم تشكل خطورة كبيرة على مرمى منافسة، لينجح حامل اللقب في حسم الشوط الأول لصالحه بهدفين نظيفين.
ولم يختلف سيناريو المباراة في الشوط الثاني، إذ واصل الفتح أفضليته مستغلا تراجع لاعبي النهضة رغم التغييرات التي أجراها مدربه الروماني إيلي بلاتشي، وعزز الفتح تقدمه بتسجيل هدفين أنهى بهما اللقاء لصالحه بفوز كبير.

مشاهدات

  • قاد المباراة الحكم مشاري المشاري
  • أجرى مدرب الفتح ثلاثة تغييرات قضت بدخول كل من عبدالرحمن القحطاني وربيع سفياني وعبدالله الدوسري بدلاء لحسين المقهوي، ودوريس سالومو ومبارك الأسمري.
  • تغييرات النهضة قضت بخروج البرازيلي رينان دا سيلفا وأداما تراوري وعبدالله الدوسري ونزول جاسم الحمدان ومحمد قاسم وفيصل مجرشي.
  • نال البطاقة الصفراء من جانب الفتح الثنائي مشعل السعيد ومحمد الفهيد ، ومن النهضة الثنائي عبدالله الدوسري وفيصل مجرشي.

التعاون والفيصلي

وعلى ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة، اكتفى فريقا التعاون والفيصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، وكان التعاون السباق للتسجيل عن طريق اللاعب إيفولو (45)، وأدرك التعادل للفيصلي عن طريق اللاعب جيلمان بيكا (63).
ولم تظهر المباراة بالشكل المأمول حيث انحصر اللعب معظم فتراتها في منتصف الملعب، وغلب على أداء اللاعبين الاستعجال وعدم التركيز خصوصا في الشوط الثاني.
وبهذه النتيجة رفع التعاون رصيده إلى نقطتين، والفيصلي إلى نقطة وحيدة

مشاهدات

  • تعرض رئيس التعاون المكلف طارق العيدان إلى حادث مروري بسيط قبل بداية المباراة
  • حضور جماهيري ضعيف تابع المباراة.
  • اضطر مسؤولو الفريقين إلى الجلوس بجوار دكة البدلاء بسبب أعمال الصيانة في منصة الملعب.
  • طاردت جماهير التعاون لاعب الفيصلي الحالي والتعاون السابق الألباني ميجين ميملي بصيحات الاستهجان.

نجران والرائد

لاعبو نجران يحتفلون بهدف النيجري وحيد أوسني (الشرق)

لاعبو نجران يحتفلون بهدف النيجري وحيد أوسني (الشرق)

حقق فريق نجران الأهم بفوزه على ضيفه الرائد بهدف نظيف على ملعب نادي الأخدود في نجران، وسجل هدف المباراة الوحيد المحترف النيجيري وحيد أوسني (15) ليرفع نجران رصيده إلى ثلاث نقاط، فيما ظل الرائد على رصيده السابق ثلاث نقاط. وكان نجران الطرف الأفضل في الشوط الأول، وأُتيح له عدد من الفرص التي لم يستغلها لاعبوه بالشكل الأمثل، وفي الشوط الثاني سعى الرائد إلى تعديل النتيجة وانعكست التغييرات التي أجراها مدربه الجزائري نور الدين بن زكري إيجاباً على أداء الفريق، لكن الهجمات افتقدت للفعالية المطلوبة.

مشاهدات

  • قدِّر عدد الحضور الجماهيري بـ 490 متفرجاً
  • تغييرات نجران كانت بخروج متعب النجراني وفريد شكلام ونزول سلمان الحريري وحسام الجدعاني، في الرائد شارك أحمد بوعبيد وموسى الترجمي كبديلين عن عبدالعزيز الجبرين وحسين الحضري
  • شهدت المباراة أربع بطاقات صفراء بواقع بطاقة لنجران كانت من نصيب عزان مقبول، وثلاث للرائد نالها كل من فيصل دوريش، عبدالعزيز الجبرين، وإسماعيل داو.
نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٦٣٦) صفحة (٢٣) بتاريخ (٣١-٠٨-٢٠١٣)
  • استفتاء

    البنية القانونية في الرئاسة العامة لرعاية الشباب :

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...