نائب أمير القصيم يفتتح مهرجان رياض الخبراء للتمور.. غداً

عرض التمور على طاولات في سوق رياض الخبراء ليشاهد الزبون كامل التمر

طباعة ١ تعليق

الرياضفهد الجهني

نائب أمير منطقة القصيم  فيصل بن مشعل

نائب أمير منطقة القصيم فيصل بن مشعل

يرعى نائب أمير منطقة القصيم الأمير فيصل بن مشعل بن سعود افتتاح مهرجان النخلة والتمر في محافظة رياض الخبراء غداً، الذي تنظمه بلدية رياض الخبراء.
وتوقَّع عضو المجلس البلدي ومشرف المهرجان محمد السحيباني
لـ «الشرق» أن يلقى المهرجان إقبالاً كبيراً من جميع الزائرين، وذلك لتطبيق تجربة جديدة هذا العام هي الأولى من نوعها في القصيم، حيث لا يحتوي على ساحة تمور فقط بل ويشتمل على فعاليات مصاحبة تخص الأسر والأطفال، وفرق ترفيهية ومسرح الطفل وسحوبات يومية على أكثر من عشرين جائزة، وخصومات، إضافة إلى مشاركة لجنة التنمية بسوق الأسر المنتجة.

صالح العبري

صالح العبري

فيما بيَّن أحد تجار التمور صالح العبري انخفاض جودة التمر هذا العام عن السنوات الماضية، وذلك بسبب تغير الأجواء ودرجة الحرارة أول 10 أيام من شهر أغسطس، حيث بداية نضوج التمر واكتمال نموه حيث لم تتجاوز هذا العام 41 بينما كانت في الأعوام السابقة لا تقل عن 47 درجة، مشيراً إلى أن انخفاض الجودة أثر على الأسعار، حيث بلغ متوسطها من 40 إلى 70 للكرتون الذي يزن 3 كيلو، مقارنة بالعام الماضي إذ بلغ متوسط السعر 70 إلى 120 ريالاً للكرتون.

ولفت إلى أن سوق محافظة رياض الخبراء يتميز عن باقي أسواق التمور في القصيم بوضع كميات كبيرة من التمور على الطاولات، وكل طاولة معروف مزرعتها وأسعارها.
وطالب العبري وزارة الزراعة والجهات المعنية بسرعة التدخل، لمراقبة المبيدات الزراعية، حيث إن كثيراً من العمالة التي تستخدم المبيدات لا تعي مخاطرها ومدة التحريم ولا يهمها صحة المواطن، وإنما همها الكسب المادي السريع.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٦٣٦) صفحة (٦) بتاريخ (٣١-٠٨-٢٠١٣)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...