خطة مقننة لاستقبالهم : انتظام أكثر من 32 ألف طالب وطالبة بمدارس الليث غداً

طباعة التعليقات

الليثجزاء المطيري

أكد مدير إدارة التربية والتعليم في محافظة الليث الأستاذ مرعي بن محمد البركاتي أن إدارته أنهت كافة عمليات التهيئة والاستعداد لمواكبة انطلاقة العام الدراسي الجديد 1434هـ / 1435هـ مشيراً الى جاهزية كافة مدارس المحافظة ومكاتب التربية والتعليم في أضم وربوع العين ؛لاستقبال أكثر من 32000 طالب وطالبة مع ساعات الصباح الأولى اليوم الأحد ،موضحاً في هذا الصدد أن إدارته قد أعدت خطة زمنية مقننه منذ وقت مبكر، شارك في تنفيذها أمانة إدارة التربية ، وقسم التخطيط المدرسي ، وشؤون المعلمين، والمقررات المدرسية، التجهيزات المدرسية ، وشؤون المباني والصيانة، والإعلام التربوي والمستودعات .

وأهاب ( البركاتي ) بمديري ومديرات المدارس بضرورة أن يكون برنامج عودة الطلاب للمدارس متميزاً بحيث يتم من خلاله تنفيذ برنامج المعايدة والترحيب بالطلاب وتعريفهم على المعلمين ومرافق المدرسة وخلق بيئة تربوية محفزة على الانتظام والتفاعل مع اليوم الدراسي بكل جد واجتهاد .

وقال مدير تعليم الليث إن الطالب هو المحور الحقيقي للعملية التعلمية والتربوية ومناط اهتمام الإدارة وأقسامها وبأن الإدارة حريصه على تهيئة مدارسها بكافة الاستعدادات اللازمة من حيث الصيانة اللازمة وتوفير المقررات الدراسية وسد احتياج الفصول بالطاولات والكراسي والسبورات التفاعلية والإضاءة والتكييف ،ـ والأثاث المدرسي اللازم والحرص على توفير التغذية المناسبة لهم والنظافة الصحية للمبنى المدرسي والنقل المدرسي وتهيئة المبنى بالشكل الملائم للبيئة المدرسية لكي يتناسب مع برنامج العودة .

وفيما يخص المعلمين والمعلمات أوضح مدير تعليم الليث أن إدارته قد أنهت توجيه 139 معلماً جديداً لكافة المدارس وفق القطاعات التعليمية، وفيما يتعلق بالمعلمات أوضح بأنه ينطلق غدا البرنامج التدريبي لتدريب 334 معلمة ضمن مشروع استقبال المعلمات الجدد .

. وذهب مدير التعليم إلى القول بأن الإدارة ستعمل على استمرارية المشاريع التربوية والتعليمية والتي أكدت نجاحها وتميزها وتحقيق أهدافها خلال العام الدراسي المنصرم .

وأضاف ( البركاتي ) أن أكثر من 200 مشرفاً تربوياً ومشرفة تربوية سيقومون بتنفيذ خطة الجولات الإشرافية لتفقد سير الدراسة مع انطلاقة العام الدراسي.

ورحب البركاتي بكل فكرة ومبادرة تربوية تخدم الميدان وتجود من العمل وتحسن من الأداء، مؤكداً أن إدارته سوف تتبنى كل مشروع رائد ومتميز.