نواف بن فيصل يترأس وفد المملكة في اجتماعات اللجنة الأولمبية الدولية

الأمير نواف بن فيصل

طباعة التعليقات

بيونس أيرسواس، أ ف ب

يترأس الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية عضو اللجنة الأولمبية الدولية، الأمير نواف بن فيصل وفد المملكة المشارك في اجتماعات اللجنة الأولمبية الدولية الـ 125 التي ستعقد في مدينة بيونس آيرس بالأرجنتين.
وستناقش اللجنة الأولمبية الدولية في هذه الاجتماعات جملة من المواضيع المتعلقة بالعمل الأولمبي العالمي إلى جانب الاطلاع على عروض المدن المرشحة لاستضافة أولمبياد 2020م، كما سيتم انتخاب الرئيس الجديد للجنة الأولمبية الدولية.

وتبدأ اليوم اجتماعات المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية، ثم تفتتح الجمعية العمومية الـ 125 أعمالها في السادس من الشهر الجاري، على أن يجرى التصويت لاختيار مكان إقامة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2020 في اليوم التالي.
ويشهد يوم الأحد المقبل نقاشات حول برنامج الألعاب في الدورات الأولمبية، حيث من المتوقع أن تتم إضافة ألعاب جديدة وإلغاء أخرى.

ويتوج يوم العاشر من سبتمبر بالتصويت لاختيار رئيس جديد للجنة الأولمبية الدولية خلفاً للبلجيكي جاك روغ المنتهية ولايته بعد 12 عاماً على رأس أهم منظمة رياضية في العالم.
وتتنافس ثلاث مدن لاستضافة أولمبياد 2020 وهي العاصمة الإسبانية مدريد وإسطنبول التركية والعاصمة اليابانية طوكيو. وتستضيف مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة عام 2016، في حين أقيمت النسخة الأخيرة في لندن الصيف الماضي.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٦٤٠) صفحة (٢٢) بتاريخ (٠٤-٠٩-٢٠١٣)
  • استفتاء

    البنية القانونية في الرئاسة العامة لرعاية الشباب :

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...