أمير الشرقية يقدم «البطاطا» للصغار.. ويلعب  «الطاولة» مع الكبار ويحثهم على التفوق

أمير المنطقة الشرقية يشارك الطلاب لعبة تنس الطاولة (الشرق)

طباعة التعليقات

الأحساء، الدماموليد الفرحان، عيسى البراهيم، علي آل فرحة

225 مليوناً لمجمعات تعليمية ومدارس لكافة المراحل
أمين الأحساء: «هجر لو ربع القوت»
سعود بن نايف يُطلق 27 مشروعاً تعليمياً ويدشن النادي الأدبي وحديقة الشعبة ومهرجان «للتمور وطن»

11

المشاريع التعليمية الجديدة

فاجأ أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز طلاب المدارس وجامعة الملك فيصل أمس بدخوله إلى فصول و قاعات المحاضرات والالتقاء بهم ومناقشتهم، وتمنى الأمير سعود بن نايف لجميع الطلاب والطالبات في المملكة التوفيق والسداد، مطالباً إياهم بالجد والاجتهاد والسعي نحو تحقيق التفوق. ونوه سموه بما يحظي به العلم من اهتمام القيادة الرشيدة إيمانا منهم بأن الاستثمار في العقول هو الأهم ، وأن هؤلاء الشباب والشابات الذين سيتخرجون في جامعات الوطن سيشاركون من سبقوهم في البناء ودفع عجلة التنمية في شتي المجالات. وقال مدير الجامعة الأستاذ عبدالعزيز الساعاتي، إن الجامعة تشهد عصراً ذهبياً في جميع المجالات العلمية والبحثية والتطويرية، والنهضة العمرانية، مؤكداً أن اهتمام القيادة بأبنائهم الطلاب يهيِّئهم لأجواء علمية ملائمة تُحقق النجاح والإبداع والتفوق العلمي.

جاء ذلك في إطار زيارة أمير المنطقة لمحافظة الأحساء التي افتتح خلالها 27 مشروعاً تعليمياً بقيمة 225.435.53 ريالاً.
وأوضح مدير عام التربية والتعليم في المحافظة أحمد بالغنيم، أنه تم تنفيذ 25 مشروعاً تعليمياً بكلفة إجمالية بلغت 2108550837 ريالاً، وحالياً تشهد الأحساء افتتاح مجموعة أخرى من المنشآت والمحاضن التربوية لأجيال المستقبل تتمثل في 27 مشروعاً تعليمياً سعياً لتحسين البيئة التعليمية. وزار الأمير سعود بن نايف مركز الملك فهد بن عبدالعزيز للجودة، واطلع على أعمال وإنجازات المركز.

يتحدث مع طلاب الطب في جامعة الملك فيصل

يتحدث مع طلاب الطب في جامعة الملك فيصل

من جهة أخرى، شدد أمير المنطقة الشرقية خلال استقباله أهالي المنطقة والمسؤولين في مجلسه الأسبوعي «الإثنينية» على أهمية حرص مسؤولي شركة الكهرباء على تقديم خدمة تعد من المتطلبات الأساسية والضرورية خاصة في فصل الصيف. وهنأ أمير الشرقية منسوبي فرع الشركة في المنطقة خلال لقائه بهم أمس الأول على الإنجازات التي حققتها العام الحالي.

يوم تنموي في الأحساء

الأحساء ـ ماجد الفرحان، عيسي البراهيم

اختتم أمير الشرقية زيارته للأحساء في وضع حجر الأساس لمشروع نادي الأحساء الأدبي الذي يقام على أرض مساحتها 16 ألف متر، وذلك في قصر البدرية في الهفوف.

سعود بن نايف يتحدث للطلاب في مكتبة جامعة الملك فيصل

سعود بن نايف يتحدث للطلاب في مكتبة جامعة الملك فيصل

وتدشينه لمشروع حديقة الشعبة. وقال رئيس مجلس إدارة نادي الأحساء الأدبي الدكتور ظافر الشهري إن وضع الأمير لحجر الأساس دليل على رعايته الدائمة لنادي الأحساء الأدبي وبرامجه وأنشطته. وقد استقبل الأمير نايف أعضاء مجلس إدارة نادي العدالة، وذلك للوقوف على آخر استعدادات ألعاب النادي وأنشطته المختلفة للموسم الرياضي الجديد، وتكريم نجوم فئة الشباب لصعودهم للدرجة الممتازة.

معلمو مدرسة الإمام الشاطبي في صورة جماعية مع الأمير

معلمو مدرسة الإمام الشاطبي في صورة جماعية مع الأمير

وافتتح أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف مساء أمس مهرجان النخيل والتمور في المحافظة «للتمور وطن 2013» في نسخته الثانية الذي يحتضنه متنزه الملك عبدالله البيئي، ويستمر لمدة 45 يوماً.

الأمير سعود بن نايف يتأكد من سرعة شبكة الـ «واي فاي» عبر جواله الخاص، في جامعة الملك فيصل

الأمير سعود بن نايف يتأكد من سرعة شبكة الـ «واي فاي» عبر جواله الخاص، في جامعة الملك فيصل

وتجول في مرافقها، ثم زار القرية التراثية في المتنزه، وتم استقباله على أهازيج العرضة الشعبية، والورد وأبيات من الشعر، بعدها حضر أوبريتًا بعنوان «العروس الأحسائية» الذي قدمه عدد من الأطفال متمثلاً بالعروس الأحسائية التي اتشحت بالزي الشعبي القديم.واطلع سموه على منتجات الحرفيات اللاتي شاركن في تقديم حرفهن، ورعى أمير الشرقية تكريم نادي الفتح الرياضي الذي نظمته أمانة المحافظة، وذلك بمناسبة تحقيق النادي لقب كأس السوبر السعودي مؤخراً، بعدها تم تقديم أوبريت أرض الخير، وفي نهاية الحفل تم تكريم الجهات المشاركة والرعاة للمهرجان وسط أجواء جمالية على ضفاف أكبر نافورة تفاعلية راقصة على مستوى العالم. كما كرم سموه الجهات المشاركة وتجار التمور.

ويكرم رئيس نادي الفتح

ويكرم رئيس نادي الفتح

وعبر أمين الأحساء المهندس عادل الملحم عن تلك المناسبة بالحكمة الشهيرة «هجر لو ربع القوت» التي رددها القدماء في حكايات وقصص غاصت في تاريخها العريق، موضحا أن مهرجان الأحساء للنخيل والتمور «للتمور وطن 2013» جاء ليبرز المنتج الأحسائي المميز، وأشار الملحم إلى أن المهرجان في نسخته الأولى حقق مبيعات وصلت إلى 96 مليون ريال ، فيما وصل متوسط سعر المن من التمور إلى 920 ريالا، وكمية التمور المباعة خلال المزاد 76 ألف طن، ودخلت أكثر من 9600 مركبة إلى ساحة المزاد، واستطاع المهرجان توظيف أكثر من 370 مواطناً، وسجل 65 ألف زائر .

ويرفع الكأس مع لاعبي العدالة

ويرفع الكأس مع لاعبي العدالة


ويقبِّل طفلاً

ويقبِّل طفلاً


ويوزع رقائق البطاطس على الأطفال

ويوزع رقائق البطاطس على الأطفال


منسوبو تربية وتعليم الأحساء في صورة جماعية مع الأمير سعود

منسوبو تربية وتعليم الأحساء في صورة جماعية مع الأمير سعود


الأمير مع مدير جامعة الملك فيصل ومنسوبيها في صورة جماعية

الأمير مع مدير جامعة الملك فيصل ومنسوبيها في صورة جماعية

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٦٤٠) صفحة (٦) بتاريخ (٠٤-٠٩-٢٠١٣)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...