خيرية جدة الأولى تثقف 35 سيدة في الاسعافات الاولية

طباعة التعليقات

جدةرنا حكيم

نظمت الجمعية النسائية الخيرية الأولى بجدة وبالتعاون من لجنة التدريب والتطوير واللجنة الصحية بالجمعية محاضرة عن الإسعافات الأولية، بحضور (35) سيدة من أسر الجمعية.

  وأوضحت مديرة الجمعية  نسرين الإدريسي أن تثقيف الأسرة وتوعيتها من الأهداف التي تسعى الجمعية لها إذ أنها تعتبر نواة المجتمع.

وأضافت: تضم الجمعية ما يقرب (1700) أسرة تقدم لهم الإعانات السنوية والتدريب والتأهيل لفتياتهم بالإضافة إلى الندوات والمحاضرات في جميع المجالات الصحية والاجتماعية والتثقيفية.

فيما بينت نجوى حسن من المؤسسة الخيرية الوطنية لرعاية الصحية المنزلية فرع المنطقة الغربية ، أهمية الإسعافات الأولية في المحافظة حياة المصاب ومنع المضاعفات ورفع الروح المعنوية ومن خلال العرض المرئي تتطرقت المحاور في أسباب ارتفاع درجة الحرارة للإنسان والمضاعفات التي تسببها الحرارة إذا لم يتم علاجها .

وعرضت بعض موازين الحرارة على الحضور وطريقة استخدامها كما تحدثت عن حوادث الجروح والحروق والنزيف الدموي والكسور وأنواع الإصابات بها وطرق الإسعاف لكلا منها كما وجهت إلى عدم اتباع الطرق التقليدية في علاجها لما تسبب من مضاعفات للمريض وربما تودي للقضاء على حياة المصاب لو قدر الله،كما قامت أثناء المحاضرة بتوضيح الطرق في علاج المريض من بداية الإصابة وكيفية إسعافه حتى يتم نقله للمستشفى ، وقد دار الحوار والنقاش بين الحضور البالغ عددهم (35) سيدة من أسر الجمعية.